توم كوتن سيناتور أمريكي يدعو لانتقام عسكري من إيران

كل الوطن1آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 5:54 مساءً
توم كوتن سيناتور أمريكي يدعو لانتقام عسكري من إيران

كل الوطن- اورينت نت – وكالات:  قال السيناتور الأمريکي توم كوتن، إن أعمال الإرهاب غير المبررة ضد النقل التجاري في مضيق هرمز تستدعي توجيه ضربة عسكرية انتقامية ضد إيران، بحسب “رويترز”.

ونشر كوتن، وهو أحد الصقور البارزين في الكونغرس، على حسابه في “تويتر”، مقتطفات من مقابلته مع أحد وسائل الإعلام الأمريكية.

وأضاف السيناتور “من وقت الرئيس جورج واشنطن إلى الرئيس دونالد ترامب، فإن أسرع طريقة لجلب نار وغضب الجيش الأمريكي عليك هي أن تفعل ما فعلته إيران – عرقلة حرية الملاحة في البحار المفتوحة”.

وكتب: “من المنطقي أن الإيرانيين سيكذبون بشأن هذه الهجمات، لكن على الآخرين ألا يصدقوا كذبهم. يمكن لأي كان أن يرى بأم عينيه البحارة الإيرانيين وهم يزيلون اللغم الذي وضعوه على إحدى الناقلات”.

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران وتبادل الاتهامات بينهما بشأن المسؤولية عن استهداف سفن تجارية أكثر من مرة، آخرها حادث الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، إلا أن طهران تنفي وقوفها وراء الحادث.

رابط مختصر
2019-06-17 2019-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1