إعادة افتتاح مركز القلب بمستشفى الملك فهد بجدة وإجراء 10 عمليات بدون تدخل جراحي

كل الوطن- فريق التحريرآخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 5:33 مساءً
إعادة افتتاح مركز القلب بمستشفى الملك فهد بجدة وإجراء 10 عمليات بدون تدخل جراحي

كل الوطن- واس: اعاد مستشفى الملك فهد بجدة افتتاح مركز القلب بعد دعمه بالكوادر المتخصصة والأجهزة الحديثة، حيث تم إجراء 10 عمليات خلال شهر ذي الحجة شملت إجراء استبدال الصمام بدون تدخل جراحي من خلال القسطرة القلبية التي تعد من أحدث التقنيات الطبية في علاج القلب وتكللت جميعها بالنجاح.

وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك فهد الدكتور عبد الرحمن بخش أن إعادة افتتاح قسم القلب من خلال برنامج تم إعداده خصيصاً بدعم من معالي وزير الصحة ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، لرفع الضغط عن المستشفيات العامة و المراكز الخاصة بسبب ازدياد مرضى الحالات القلبية مما يتطلب توفير العلاج لهم وفق أعلى و أرقى المستويات .

وبين الدكتور بخش أن قسم القلب يضم معمل قسطرة يتوفر فيه ثلاثة أجهزة حديثة وغرفة عمليات خاصة لجراحة القلب وغرف عناية مخصصة و مجهزة للرعاية ما بعد العملية ، إضافة إلى جناح مخصص لمرضى جراحة القلب.

وأشار أن الفريق الطبي يتكون من أطباء وجراحي القلب وأطباء تخدير القلب وفنيي التخدير وفنيي التروية القلبية وفنيي العمليات و تمريض العمليات إلى جانب أخصائيي علاج طبيعي وعلاج تنفسي و تغذية أكلينيكية و صيدلي أكلينيكي و فريق عناية مركزة يهتم بكل ما يتعلق بالمريض بعد العملية و على مدار الساعة و جميعهم تم استقطابهم من مختلف القطاعات الصحية الكبيرة بمحافظة جدة لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية تديرها كفاءات مؤهلة وذات تدريب عال.

وأكد بخش أن إعادة افتتاح قسم القلب يترجم الأهداف الحقيقية للوزارة بأن يكون المريض هو المستفيد الأول ، لتخفيف المعاناة من تحويله إلى المستشفيات الأخرى و مشقة قبوله و طول قوائم الانتظار ، مما يعرض هذه الفئة من مرضى القلب لخطر تعرضهم لأزمات قلبية أثناء انتظار إجراء العمليات لذلك تسعى الوزارة لتكامل الخدمة للمريض وضمان تقديمها بالشكل المناسب في مختلف التخصصات.

رابط مختصر
2019-09-13 2019-09-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن- فريق التحرير