في اليوم الوطني.. تهان مبتكرة وسيناريوهات مثيرة تحيي حسابات الجهات الحكومية في “تويتر”

كل الوطن - فريق التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 2:11 صباحًا
في اليوم الوطني.. تهان مبتكرة وسيناريوهات مثيرة تحيي حسابات الجهات الحكومية في “تويتر”

كل الوطن – الرياض: أظهرت وسائل التواصل الاجتماعي تنافس عدد من الوزارات والهيئات الحكومية في ابتكار تعابير تحتفي من خلالها باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة، وقد تنوعت تلك الابتكارات في تصاميمها وإخراجها ومادتها التي انطلقت فيها من مهامها الرئيسة، مسلطة الضوء على الأدوار التي تضطلع بها وتساهم من خلالها في مسيرة الوطن التنموية التي تشهد تحولا لافتا نحو العصرنة والازدهار.

أحيت “وزارة الخارجية” الذكرى الوطنية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” بنشر عدة تغريدات افتتحتها ببيان صحافي يهنئ فيه وزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف القيادة الرشيدة باليوم الوطني، أعقبته بمقطع فيديو قصير تحت عنوان “وطنٌ شامخ” اكتفت فيه بعزف موسيقى السلام الوطني، مصحوبا بعلم المملكة، وألحقته بمقطع آخر تستذكر فيه الملك المؤسس –طيب الله ثراه- يظهر مقاطع مصورة لبدايات المملكة بخلفية موسيقية لأغنية “حدثينا يا روابي نجد” للفنان محمد عبده، مضيفة تغريدة أخرى “إنفو جراف” يشرح الرمزيات التي يحملها علم المملكة، قبل أن تختتم تغريداتها بهذه المناسبة بمقطع ثالث تحت عنوان “طموحنا عنان السماء” تظهر فيه طرفا من كلمة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في قمة دول العشرين الماضية في “أوساكا” اليابانية حيث يقدم خلاله رؤية المملكة للمستقبل والتي يحمل فيها الجميع مسؤولية التعاون لخلق بيئة يزدهر فيها العالم، مصحوبا بعرض تفاعلي لما يشير إليه سمو ولي العهد.

“وزارة الصحة” هي الأخرى عبرت عن احتفائها باليوم الوطني عبر مقطع قصير على حسابها الرسمي في “تويتر” تحت عنوان “همتنا عالية ومستقبل وطننا حلم ننتظر معايشته، لكن الأهم نوصل وحنا بصحتنا” تسلط فيه الضوء على النقلات النوعية التي ستشهدها المملكة بعد اكتمال تنفيذ رؤيتها في 2030، ولزوم العناية بالصحة لمعايشة تلك التحولات والاستمتاع بمخرجاتها.

بينما اختارت “وزارة الداخلية” تجديد التزاماتها في اليوم الوطني واحتفت به عبر “مقطع فيديو” بعنوان: “نذراً… سنبقى للدين “خادمين” وللوطن “حامين” وللقيادة “مخلصين” وللأمن “حارسين”.

فيما اختارت الهيئة العامة للرياضة الاحتفاء بهذه المناسبة عبر “مقطع قصير” تحفز فيه المواطنين على ممارسة الرياضة التي ستمنحهم قوة يستمد منها الوطن قوته، معتبرة أفراد المجتمع “موطن القوة”.

“الجمارك السعودية” احتفت بالمناسبة بطريقة مثيرة، تنطلق فيها من طبيعة مهامها في الإشراف على الخدمات الجمركية وتعزيز الأمن من خلال مراقبة المنقولات عبر المنافذ الرسمية، وتحت عنوان “ارقد وآمن” استوحت أحداث مقطع حقيقي “آكشن” من فيلم مستوحى من أحداث حقيقية يصور اقتتال عصابات إجرامية تتناقل ممنوعات فيما بينها، تنتهي بهم القصة في قبضة رجال الجمارك على أحد المنافذ، قبل أن تختتم المقطع بتهنئة الوطن بهذه المناسبة بعبارة: ” كل عام ووطننا بخير، كل يوم وحنا درع على منافذه”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن - فريق التحرير