1- يحتوي الموز على مزيج من الكربوهيدرات المعقدة والأحماض الأمينية والسكريات الطبيعية والمعادن الأخرى التي توفر طاقة طبيعية معززة، ما يعني أنك لا تحتاج إلى أى منشطات أخرى إذا حرصت على وضعه في نظامك الغذائي، أو كوجبة إفطار خفيفة ورائعة.

2- يعد الموز أحد أسرار البشرة الرطبة؛ حيث يحتوي على فيتامين (أ)، وبالتالي فإنه يستعيد الرطوبة ويصلح البشرة الجافة، كما يمكن وضع قليل من الموز الناضج على البشرة الجافة مع تجنب ملامسة العيني، وتركه من 20 إلى 25 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر للحصول على بشرة رطبة على الفور.

3- فوائد الموز تتجاوز الجلد والبشرة لتشمل الشعر أيضًا، فالموز غني بحمض الفوليك الذي يجعل الشعر يلمع، مع الحفاظ عليه رطبًا وجيدًا.

4- فوائد ترطيب الموز مفيدة أيضًا كعلاج للكعب الجاف والمشتقق، وتستطيع تجربة ذلك بهرس موزتين ناضجتين ووضعهما على أقدام نظيفة وجافة، واتركهما لمدة 10 دقائق، ثم اشطف القدمين بالماء الفاتر، وسوف يمنحك لب الموز المغذي أقدامًا ناعمة، كما يساعدك فرك الجسم ببعض منه على مكافحة الجفاف.

5- يمكن أيضًا استخدام قشور الموز لتخفيف أعراض العيون المتعبة والمنتفخة، في البداية استمتع بالموز على وجبة الإفطار، ثم استلق وضع قشور الموز بلطف على عينيك لمدة  15 إلى 20 دقيقة، وبعدها إزالة القشور واشطف بشرتك وعينيك بالماء البارد لنظرة مشرقة ومنعشة.

6- السكريات الموجودة في قشرة الموز تساعد على تهدئة الحكة الناتجة عن لدغات البعوض؛ حيث تعمل على إخراج وطرد سائل اللدغة من الجسم، قم أولًا بتطهير المنطقة المصابة، ثم افرك الجزء الداخلي من القشرة على اللدغة، وستساعد قشور الموز أيضًا على تخفيف الحكة من اللبلاب السام عند استخدامه بنفس الطريقة.

7- للموز خصائص مضادة للالتهابات تقلل من ظهور حب الشباب واحمراره، وحسب بعض الخبراء فقد كان هناك بعض النجاح في علاج مشاكل حب الشباب عن طريق فرك المنطقة المصابة بلطف بداخل قشر الموز لبضع دقائق، ثم الشطف بالماء البارد والتكرار عدة مرات في اليوم.

8- جرب تناول الموز قبل النوم إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فالبوتاسيوم والمغنيسيوم في الموز كلها عناصر تساعد على استرخاء العضلات وتشجيع النوم.

9- يمكن أيضًا استخدام قشور الموز الناضجة للمساعدة في تبييض الأسنان، فجرب أخذ قطعة من القشر وافرك بلطف الجزء الداخلي على أسنانك لبضع دقائق، وانتظر حوالي 10 دقائق قبل استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان، وكرر مرة أو مرتين للحصول على أفضل النتائج.