عضو الشورى كوثر الأربش تنتقد عدم تجريم النسوية في المملكة!

كل الوطن - فريق التحريرآخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 12:34 مساءً
عضو الشورى كوثر الأربش تنتقد عدم تجريم النسوية في المملكة!

علقت عضو مجلس الشورى السعودي، كوثر الأربش، على موضوع النسوية بعد بيانات رئاسة أمن الدولة وحقوق الإنسان في المملكة، وعدم تصنيف “النسوية” كجريمة.

وقالت الأربش اليوم الأربعاء في سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إذا لم نتمكن من تصنيف النسوية كفكر متطرف لنحمي المواطنين من انتهاك كرامتهم وأعراضهم من قبل النسويين والنسويات، لنحمي المواطن من محاربة عبادته، وشتم مسجده و محاربة امرأة لحجابها وحشمتها؟ ما ذنب المواطن يحرم من حرية رأيه وحرية اختياراته إذا ما خالفت هوى النسويين؟”

وأضافت: “أطالب هنا، عني وعن كل مواطن تضرر من شتم ونيل وهتك أعراض وقذف وتهم و تحريض من يسمون أنفسهم نسويات ونسويين. أطالب بانصافنا. فإن كانت النسوية ليست جرما، حقنا في احترامنا وعدم شتمنا وانتهاك كرامتنا، حقنا في رفض فكرهم وغلوهم وبذائتهم ليست جرما أيضا”.

وتابعت: “لايوجد عاقل متزن يقف ضد حقوق المرأة. لكن لسنا مجبرين على أن نصنف أنفسنا نسويين، لسنا مجبرين على الانبطاح لهم ينتهكون كرامتنا ويهدمون أسرنا وينالون من ديننا و قيمنا. لو كانت النسوية فعلا مصداق للمطالبة بحقوق المرأة.لماذا لا يقف معها الجميع؟ الجواب ببساطة لأنها انتهكت كرامة الجميع”.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، نشرت الإدارة العامة لمكافحة التطرف برئاسة أمن الدولة بالسعودية، عبر صفحتها في “تويتر”، فيديو ترويجيا يصنف “التكفير والتفسيق والتفجير والتبديع والإلحاد والنسوية والشذوذ الجنسي والإباحية، كأفكار متطرفة”، قبل أن يتم حذفه لاحقا.

وأثارت إضافة “النسوية” (الحركة النسوية)، إلى تصنيف الفكر المتطرف، ردود فعل غاضبة من قبل مغردين، في مقابل تأييد آخرين كانت بينهم عضو مجلس الشورى كوثر الأربش، التي لها آراء مناهضة لـ”الحركة النسوية” في المملكة.

المصدر: RT

رابط مختصر
2019-11-14 2019-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن - فريق التحرير