مصدر بـ”المؤتمر الشعبي” السوداني: الشرطة أوقفت أمين عام الحزب

كل الوطن- فريق التحريرآخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 3:37 مساءً
مصدر بـ”المؤتمر الشعبي” السوداني: الشرطة أوقفت أمين عام الحزب

الخرطوم/  وكالات/ الأناضول:  أعلن مصدر من مكتب الأمين العام لحزب “المؤتمر الشعبي” في السودان، علي الحاج، الأربعاء، أن الشرطة أوقفت الأخير.

وفي تصريح للأناضول، قال المصدر مفضلا عدم نشر هويته، إن “عناصر من الشرطة السودانية ألقت القبض على الحاج، بعد حضورها لمنزله بضاحية الطائف جنوب (العاصمة) الخرطوم”.

وأشار إلى أن الحاج استجاب لأمر التوقيف، دون تفاصيل أخرى.

من جانبه، قال مصدر ثان من حزب المؤتمر الشعبي، للأناضول، إن قوة أخرى من الشرطة تطوق منزل إبراهيم السنوسي، رئيس هيئة شورى الحزب (أسسه الزعيم الإسلامي الراحل حسن الترابي)، وكان يشغل منصب مساعد الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وحتى الساعة (11.16 ت. غ)، لم يصدر أي تأكيد رسمي لما ورد بتصريح المصدرين.

والأسبوع الماضي، أعلنت اللجنة القانونية لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير التي قادت الاحتجاجات في السودان، أن النيابة العامة أمرت بالقبض على كل من الحاج والسنوسي لدورهما في تدبير انقلاب 1989 الذي أوصل البشير إلى سدة الحكم.

وأصبح الحاج مطلوبا للعدالة السودانية للاشتباه في دوره بالإطاحة بحكومة الصادق المهدي في 1989، عبر تنظيم “الجبهة الإسلامية” (المؤتمر الشعبي لاحقا) بزعامة الراحل حسن الترابي.

وفي مايو/ آيار الماضي، تقدم محامون سودانيون بعريضة قانونية للنائب العام بالخرطوم، ضد البشير ومساعديه، بتهمة “تقويض النظام الدستوري عبر تدبيره الانقلاب العسكري عام 1989”.

رابط مختصر
2019-11-20 2019-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن- فريق التحرير