6 سنوات سجنا للشيخ علي بن جاسم ال ثاني في قضية حريق مركز "فيلاجيو

كل الوطن
الخميس 20 يونيو 2013
أخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 6:38 مساءً
6 سنوات سجنا للشيخ علي بن جاسم ال ثاني في قضية حريق مركز "فيلاجيو

الدوحة: أ ف ب: حكمت محكمة قطرية الخميس على خمسة اشخاص بينهم سفير قطر في بلجيكا، بالسجن ست سنوات بتهمة “الاهمال” الذي اودى بحياة 19 شخصا بينهم 13 طفلا العام الماضي في حريق شب في مركز فيلاجيو التجاري الراقي الشهير في الدوحة.

وكان 19 شخصا قتلوا في الحريق الذي وقع في ايار/مايو 2012، بينهم 13 طفلا في حضانة واربع معلمات في الحضانة نفسها واثنين من عناصر الدفاع المدني.

وبين الاطفال الذين قضوا ثلاثة توائم نيوزيلانديين وثلاثة اخوة اسبان.

وكانت التحقيقات اظهرت ان الحريق نجم عن احتكاك كهربائي في محل بالقرب من حضانة “جيمبانزي” غير المرخصة داخل المركز التجاري.

وباستطاعة المحكومين الخمسة استئناف الحكم وسيبقون خارج السجن لحين انتهاء الاجراءات القانونية في الاستئناف، وهي قد تستمر اكثر من سنة، بحسب موقع قناة الجزيرة الانكليزية.

ومن بين المحكومين الشيخ علي بن جاسم ال ثاني الذي هو شريك في ملكية الحضانة وسفير قطر في بلجيكا، بحسب قناة الجزيرة الانكليزية.

وتمت تبرئة نائب مدير المركز التجاري ومدير الامن في المركز.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كل الوطن الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.