أمريكا وبريطانيا تعلقان المساعدات غير الفتاكة لسوريا

آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 8:01 مساءً
2013 12 12
2014 03 09
أمريكا وبريطانيا تعلقان المساعدات غير الفتاكة لسوريا
كل الوطن

انقرة – ا ف ب :اعلنت بريطانيا اليوم الاربعاء انها علقت المساعدات غير الفتاكة للمعارضة السورية في شمال البلد المضطرب بعد ان سيطر مسلحون اسلاميون على قواعد رئيسية للجيش السوري الحر، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها الولايات المتحدة.

وصرح متحدث باسم السفارة البريطانية في انقرة لوكالة فرانس برس “ليست لدينا اية خطط لتسليم اية معدات طالما بقي الوضع غير واضح”.

وسيطرت الجبهة الاسلامية السبت على مقار تابعة لهيئة الاركان في الجيش السوري الحر المعارض وبينها مستودعات اسلحة عند معبر باب الهوى بعد معارك عنيفة بين الطرفين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المتحدث ان بريطانيا “على اتصال بهيئة الاركان العليا (في الجيش الحر)” للتحقق من وضع المعدات البريطانية.

واكد ان هذه الخطوة لا تعني ان الدعم البريطاني للمعارضة السورية يتضاءل.

وقد اعلنت واشنطن في وقت سابق من اليوم تعليق مساعداتها غير الفتاكة كذلك للمعارضة السورية.

وفي 22 تشرين الثاني/نوفمبر اعلنت فصائل اسلامية اساسية تشكيل “الجبهة الاسلامية”، في اكبر تجمع لقوى اسلامية مسلحة، بهدف اسقاط الرئيس السوري بشار الاسد وبناء دولة اسلامية في سوريا.

واعلنت الجبهة في الثالث من كانون الاول/ديسمبر انسحابها من هيئة الاركان بسبب “تبعية” هذه الاخيرة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وعدم تمثيليتها.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.