السعودية الرابعة عربياً في متوسط الأعمار

كل الوطن
الإثنين 20 سبتمبر 2010
أخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:07 مساءً
السعودية الرابعة عربياً في متوسط الأعمار

كل الوطن – القاهرة – محمد عارف: أشار تقرير صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الرابعة بين الدول العربية من حيث ارتفاع متوسط

كل الوطن – القاهرة – محمد عارف: أشار تقرير صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الرابعة بين الدول العربية من حيث ارتفاع متوسط الأعمار، حيث يبلغ متوسط الأعمار بين سكانها 72.9 عاماً، فيما جاءت الكويت في المرتبة الأولى بمتوسط أعمار يبلغ 76.7 عاماً والإمارات في المرتبة الثانية بمتوسط أعمار بلغ 75.8 عاماً. وبلغ متوسط الأعمار في البحرين 73.8 عاماً. بينما بلغ متوسط الأعمار في مصر 66.6 عاماً.

وهو ما يدل على أن “متوسط الأعمار يرتفع في البلاد العربية التي تتمتع بدخول مرتفعة وتتوافر فيها خدمات صحية واجتماعية متقدمة”. وتوقع التقرير أن يكون هناك ازديادا ملحوظا في أعداد “الطاعنين في العمر، وهم أولئك الذين يبلغون 80 عاما فأكثر، ليرتفع عددهم من 86 مليون في عام 2005 إلى 394 مليون في عام 2050 ، وبحلول عام 2050، من المتوقع أن يتركز معظم المتقدمين في العمر في البلدان النامية، وفى غالبية المجتمع، ستشكل المرأة العدد الأكبر في نسبة الأشخاص المسنين”.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كل الوطن الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.