موسى يدعو لحظر جوي على ليبيا قبل ساعات من اجتماع الجامعة العربية

kolalwatn
2014-03-09T16:18:06+03:00
عربي ودولي
kolalwatn12 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
موسى يدعو لحظر جوي على ليبيا قبل ساعات من اجتماع الجامعة العربية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في مقابلة مع صحيفة “دير شبيغل” الالمانية, السبت 12-3-2011، إلى فرض منطقة للحظر الجوي في ليبيا، معرباً عن أمله في أن تلعب الجامعة العربية “دوراً” في إقامتها.

 وتأتي هذه الدعوة قبل ساعات من انعقاد الاجتماع الطارئ الذي دعا له وزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية، في القاهرة لبحث تصاعد العنف في ليبيا.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي صعّدت فيه الدول الغربية من ضغوطها على القذافي، وفي ظل تردد الدول العربية في الدعوة الى فرض منطقة حظر جوي على ليبيا.

 وكان مسؤول في جامعة الدول العربية أكد أمس الجمعة أن الجامعة لن تسمح لوفد ليبي بحضور الاجتماع الاستثنائي الذي تعقده يوم السبت، لكن ممثلي الجامعة قد يجتمعون مع المبعوثين الليبيين على هامش الاجتماع لبحث سبل إنهاء الازمة.

من جانبه أعلن الاتحاد الافريقي عن تشكيل لجنة لإنهاء الأزمة الليبية بمشاركة زعماء جنوب إفريقيا وأوغندا وموريتانيا والكونغو ومالي.

 وقال إنهم سيشكلون لجنة للسفر إلى ليبيا قريباً للمساعدة في إنهاء العنف هناك والتواصل مع كافة الأطراف.

 وكان قادة الاتحاد الأوروبي دعوا في بيان أمس الجمعة في بروكسيل “العقيد القذافي إلى التخلي عن السلطة على الفور” بعد أن فقد شرعيته.

وأعلن القادة أن “الاتحاد سيبحث جميع الخيارات اللازمة شرط وجود حاجة ضرورية وقاعدة قانونية واضحة ودعم من المنطقة”. مشيرين إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن أعمال العنف ضد المدنيين في ليبيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.