باللهجة اللبنانية :نجوى كرم تغنى للثورة المصرية

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:08+03:00
فنون ونجوم
كل الوطن - فريق التحرير12 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
باللهجة اللبنانية :نجوى كرم تغنى للثورة المصرية
كل الوطن

يبدو أن المطربة اللبنانية نجوى كرم مصرة أن تخلق العداء بينها وبين الجمهور المصري على الرغم من أن اعترافها بأن تضحيات شباب ثورة 25 يناير استفزتها للغناء لمصر لأول مرة في تاريخها الفني وتقديمها أغنية جديدة للشعب المصري تظهر فيها البطولات و التضحيات هؤلاء الشباب فى سبيل الكرامة و الحرية؛ ولكن لن تتنازل فيها عن اللهجة اللبنانية.

و اشادت نجوى كرم بحماس الشعوب العربية للحصول على حرياتهم واسترداد كرامتهم والتي اندلعت شرارتها في تونس، وعلقت نجوى كرم على الأحداث التي تشهدها مصر منذ انلادع ثورتها في 25 يناير الماضي ”  لا أصدق ما حدث في مصر، فما حققه شباب الشعب المصري أشبه بالحلم “

وتغني نجوى كرم لمصرحسب موقع”شريط” من كلمات الشاعر  اللبناني نزار فرنسيس باللهجة اللبنانية لإصرارها على مناهضة اللهجة المصرية التي أبدت موقفها منها مراراً وتكراراً برفضها وعدم الغناء بها حتى عندما سنحت لها الفرصة للمصالحة مع جمهورها المصري بالغناء لمصر.

وتقول الأغنية التي لم تعلن نجوى كرم عن اسمها ” لأنك أم الدني .. وبالكرامة مزينة ، انت غير .. وشعبك غير، وكل ما رف جناح الطير، تبقى بخير الدني، لأنك أم الدني .. وبالكرامة مزينة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.