اليمن : الداخلية تتهم المعارض الأحمر بإشعال الفتنة .. ومتظاهرون يضرمون النار في قسم شرطة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:13+03:00
عربي ودولي
kolalwatn14 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
اليمن : الداخلية تتهم المعارض الأحمر بإشعال الفتنة .. ومتظاهرون يضرمون النار في قسم شرطة
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء : اتهمت وزارة الداخلية اليمنية المعارض اليمني حميد الأحمر بإثارة الفوضى وإشعال الفتنة مشيرة إلى قيام عناصر مسلحة تابعة له بالتسلل إلى ساحة اعتصام المحتجين أمام جامعة صنعاء لأجل إثارة الفوضى وإشعال الفتنة من خلال التحرش بالمواطنين ورجال الأمن.

  

وحذر مصدر مسؤول في الداخلية اليمنية من النوايا السيئة من وراء الزج بتلك المجاميع المسلحة إلى ساحة الاعتصام بهدف إثارة فتنة لا يمكن التنبؤ بعواقبها مؤكدة أن تلك المجاميع تسعى لاقتحام مستشفى الكويت الجامعي والاستيلاء عليه. وحملت الوزارة المعارض في أحزاب اللقاء المشترك حميد الأحمر وقيادات أحزاب المشترك مسئولية الأضرار التي ستلحق بالمرضى داخل مستشفى الكويت وسكان الحي المجاور له.

 

مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين

لقي جندي مصرعهُ وأصيب اثنان آخران الليلة الماضية في محافظة أبين اليمنية برصاص مسلحين يشتبه بانتمائهم للقاعدة وذلك عندما كانوا يؤدون واجبهم إثناء الخدمة العسكرية.

 

وقالت مصادر محلية بمحافظة أبين لموقع “المؤتمر نت” اليمني الرسمي التابع للحزب الحاكم إن الجنود كانوا يقومون بحراسة سيارة لعمال أجانب كانت تقلهم من محافظة عدن إلى مقر عملهم في مدينة زنجبار بمحافظة أبين إلا إن مسلحين يستقلون دراجات نارية نصبوا كمينا للجنود وقاموا باعتراضهم وأطلقوا عليهم وابل من النيران أدت إلى مقتل الجندي وإصابة بقية زملائه بينما سيارة الأجانب لم تصب بأذى ولاذ المسلحون بالفرار باتجاه منطقة الديو بالمحافظة.

 

 متظاهرون في عدن يضرمون النار في قسم شرطة دار سعد

أضرم متظاهرون بمدينة عدن الليلة الماضية النار في قسم شرطة مديرية دار سعد، في عملية وصفتها وزارة الداخلية اليمنية بالمنظمة. وأشارت الداخلية اليمنية في موقعها على شبكة الإنترنت إلى قيام مجموعة من العناصر المشبوهة والمخربة ومعهم مجموعة مسلحة بعملية إحراق كامل لقسم شرطة دار سعد مما أدى لإتلاف جميع الآليات والمعدات والوثائق المتعلقة بقضايا المواطنين والوثائق الخاصة بالأحوال المدنية إضافة إلى إحراق سيارات الشرطة وعدد من سيارات السكان المتواجدة في ساحته بجانب فرار المحتجزين من القسم على ذمة قضايا جنائية مرتبطة بقضايا المواطنين.

 

وإزاء ذلك حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن كل الخارجين عن القانون ومن يحاولون إقلاق السكينة العامة وتعريض الممتلكات العامة والخاصة للخطر بردعهم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم وتقديمهم للمساءلة الجنائية معبرة في هذا السياق عن أسفها لما تقوم به بعض وسائل الإعلام من تضليل وتزييف للحقائق وتضليل الرأي العام الأمر الذي يفقد تلك الوسائل مصداقيتها.

 

واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.