الثقافة والإعلام السعودية: السجن وغرامة 100ألف لمخالفي نظام حقوق المؤلف

kolalwatn
2014-03-09T16:18:14+03:00
محليات
kolalwatn14 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
الثقافة والإعلام السعودية: السجن وغرامة 100ألف لمخالفي نظام حقوق المؤلف
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اعلنت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بلجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف عن قرار يقضي بسجن من تتكرر مخالفاته في القرصنة والنسخ ومعاقبته بعقوبة مالية تصل إلى 100الف ريال سعودي مع تعويض أصحاب الحقوق المتضررين، يأتي هذا الاعلان بعد ملاحظة اللجنة تزايد وتكرر عدد المخالفات لنظام حقوق المؤلف .

وبحسب خبر نشرته جريدة (الرياض) بين الاستاذ أحمد بن عيد الحوت وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي المكلف عضو لجنة النظر في مخالفات حقوق المؤلف أنه تم تشكيل لجان بكافة المناطق لتكثيف الجهود خلال الفترة القادمة .

مؤكدا أن من يثبت أرتكابة لمخالفة حق المؤلف يتم تسجيل قضية ضده ويتم النظر فيها من خلال لجنة النظر بالإعلام الداخلي برئاسة الاستاذ عبدالرحمن الهزاع والتي تعقد اجتماعاتها اسبوعيا ويتم النظر في كافة القضايا وإصدار العقوبات المناسبة ضد المخالفين .

وأهاب الحوت بضرورة التقيد بنظام حماية حقوق المؤلف وعدم استنساخ البرامج والأعمال الفنية دون إذن صاحبها.

ومن جانبه أكد الأستاذ إبراهيم أكبر مدير لجان المخالفات بالإعلام الداخلي أن عدد القرارات الصادرة للجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف خلال الفترة من 1/1/1432ه حتى 30/3/1432ه وصل إلى 90 قراراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.