هيفاء وهبي: أرفض الحديث عن القبلة الشهيرة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:14+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn14 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
هيفاء وهبي: أرفض الحديث عن القبلة الشهيرة
كل الوطن

لم أغن للثورة لأنني لا أحب استغلال المواقف ولا أعرف شيئا عن القوائم السوداء

القاهرة ـ محمد عزت ـ أحمد علي:رغم ابتعادها عن القوائم السوداء إلا أنها نفت علمها بها من الأساس وطالبت المصريين بوحدة الصف والوقوف في وجه أي فساد .. هيفاء وهبي كشفت العديد من الأسرار خلال حوارها الذي خصت به ” كل الوطن ” في السطور القادمة

لماذا لم تغني لثورة 25 يناير مثل معظم المطربين ؟

مع احترامي لكل من غني لمصر ولكل البلدان الاخري ،  لا احب استغلال موقف معين  واغني من اجله مهما كان السبب ، و قد جلست مع كثير من الملحنين والشعراء ولم تعجبني أي اغنية  سمعتها ، و احب ان اغني من قلبي لمصر لحبي الشديد لها ، فقد غنيت “80 مليون احساس ” من قلبي وبكل مشاعري ، او بمعني اخر يجب ان احس الكلام الذي اغنيه ، وما حدث في مصر يصحي أي انسان في العالم ليتحدث ويتكلم ويغني لمصر ، وكثير من اصدقائي كلموني حتي اقدم اغنية لمصر،  ولكن كنت اتعامل مع ما حدث باعتباري مستمعة ومغنية ايضا ، وانا لست مثل المطربين والمطربات الذين أستغلوا بعض المواقف من اجل الغناء.

 كيف تعاملتي مع  الثورة؟

حزنت جدا علي الشهداء، وتألمت من الدخلاء علي الثورة ، وبعدها زاد أحترامي وحبي لمصر، وأعتقد أن مصر الآن في حاجة شديدة لكل من يحبها، والناس يجب ان تفهم ان الحرية ليست كلمة وخلاص، بل يجب ان يشعر كل المصريين ان هناك مسئولية تقع علي كل فرد فيهم تجاه البلد العظيم بموجب هذه الحرية، والكل يجب ان ينظر الي المستقبل بإشراق لان مصر سوف تظل الي الابد مرفوعة الرأس ،والكلام لا يكفي لتعويض دم شهيد، أو تبرير شهادته، ولا أملك سوي قراءة الفاتحة علي روح الشهداء والترحم عليهم ،  واقول لكل أم راح ابنها شهيدا، لا تحزني ابنك لم يمت، فهو عريس زف مصر الي الحرية.

ما الذي تتمنيه الآن لمصر في هذه المرحلة الصعبة؟

اتمني ان اعود الي مصر واجد البلد عادت لها الحياة كما كانت في الماضي لكن دون فساد ، لأن مصر طول عمرها “بتقوم وتقع” ورأسها مرفوعة ، واهم شئ يكون البلد بخير لاننا مش متعودين ان تكون مصر مهزومة ، واقول لكل المصريين كفاية اللي حصل ويجب ان نكون في مكان افضل ، لان هناك اشياء تعوض واشياء صعب تعويضها.

ما رأيك في الأغاني التي تم تقديمها عن الثورة؟

ليس لدي ما أقوله سوي أن من غني لمصر لا يعني أنه يحبها أكثر ممن لم يغن لها، ولم اسمع احد منهم حتي اقيم اغنيته، لكن احلي لحن سمعته هو لحن الثورة نفسها الذي عزفه الشباب المصريين في ميدان التحرير

ما رأيك في القوائم السوداء لبعض الفنانين نتيجة لمواقفهم من الثورة ؟

لا اعرف شئ عن القائمة السوداء للفنانين المصريين، لكن الناس كلها كانت في حالة عاطفية ومن الممكن ان يزعلوا من شخص لم يكن موجود معهم او شخص قال رأي مختلف،  ويجب ان يعرف كل المصريين ان الدول العربية كلها لم تقف  بجوار مصر، وكل مسؤول قال كلمة قالها في بيته ،بل هناك بعض الدول العربية عبرت عن حال المصريين بسوء نية واظهرت الجانب السيئ لها ،  فالكل شاهد المحروسة تتألم ولم يقل كلمة، ومن هنا يجب علي المصريين ان يترابطوا ويتحدوا من اجل بلدهم، اما ما يخص الفنانين المصريين فكل شخص حر في رأيه ولا استطيع ان اعلق علي ما صدر منهم،  وكفاية قوائم سوداء وبيضاء لانها لا تفيد.

كيف تابعت الأخبار خلال الفترة الماضية؟

كنت اتابع الاخبار اولا باول، واكثر شئ هزني عندما نجحت الثورة ووجدت الفتيات الصغيرات “بيلموا ” الزبالة من الشوارع وكنت اتمني وقتها ان تكون أي منهم اختي الصغيرة لما كان لهذا المشهد من دلالة علي حب المصريين لبعضهم البعض ، ومن المشاهد الصعبة والكريهة هي اختلاط الحابل بالنابل فكثير من الناس قفزوا علي الثورة وناس تطلع علي اكتاف ناس اخرين .

وماذا عن قبلتك الشهيرة ؟

رفضت هيفاء الحديث عن قبلتها التى تناولتها وسائل الاعلام خلال الايام الماضية وأكدت أنها تعيش حالة من السعادة الغامرة مع زوجها الشاب احمد ابو هشيمة .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.