مكة المكرمة : استئصال ورم من عنق طفل عمره سنتان في مدينة الملك عبدالله الطبية

kolalwatn
2014-03-09T16:18:15+03:00
محليات
kolalwatn14 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
مكة المكرمة : استئصال ورم من عنق طفل عمره سنتان في مدينة الملك عبدالله الطبية
كل الوطن

مكة المكرمة : واس: تمكن فريق طبي سعودي من مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة برئاسة استشاري جراحة الوجه والفكين الدكتور عواض البشري من إجراء عملية جراحية دقيقة ونادرة من نوعها لطفل سعودي يبلغ من العمر سنتان لاستئصال ورم لمفاوي من عنقه ناجم عن عيب خلقي.

وأوضح الدكتور عواض البشري أن الطفل قام بزيارة المستشفى منذ فترة وخضع للمتابعة الطبية المستمرة مشيراً إلى أنه نظرا لزيادة حجم الورم مما جعل الطفل يجد صعوبة في تحريك الرقبة حيث تقرر ضرورة التدخل الجراحي لإنقاذ حياة الطفل بعد إرادة المولى عز وجل خاصة وأن الورم أصبح محيطاً بالأجزاء الحيوية في العنق كالعصب الحائر المنظم لضربات القلب والعصب المغذي للحجاب الحاجز وكذلك عصب اللسان إضافة إلى العصب المتحكم في حركة الكتف علاوة على التفاف الورم حول الأوردة والشرايين المغذية للرأس والعنق والدماغ مما يشكل خطورة بالغة على حياة الطفل. وبين أن تم خلال العملية التي استغرقت سبع ساعات استئصال الورم بالكامل مع المحافظة بشكل دقيق وحذر على الأجزاء الحيوية مؤكدا أن الطفل يتمتع حاليا ولله الحمد بصحة جيدة ويمارس حياته بشكل طبيعي ولله الحمد.

من جانبه بين مدير عام مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور حسن باخميس أن المدينة تزخر ولله الحمد بالإمكانات والكوادر الطبية السعودية المؤهلة علميا وعمليا في شتى التخصصات الطبية منوهاً بما تلقاه المدينة الطبية من عدم وعناية من الحكومة الرشيدة ومؤازرة من وزارة الصحة باهتمام شخصي ومستمر من وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مما مكنها ويمكنها بعون من الله وتوفيقه من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية على أعلى المستويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.