وزارة الخارجية وسفارة المملكة في اليابان تتابعان أحوال السعوديين المتضررين من الزلزال

kolalwatn
2014-03-09T16:18:18+03:00
محليات
kolalwatn15 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
وزارة الخارجية وسفارة المملكة في اليابان تتابعان أحوال السعوديين المتضررين من الزلزال
كل الوطن

الرياض : واس: أوضح الأمير خالد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية أنه على إثر الزلزال الذي ضرب السواحل اليابانية فقد تم تفعيل غرفتين للعمليات إحداهما في سفارة المملكة باليابان والثانية في مقر الوزارة للتعامل مع هذه الكارثة وفقا لاجراءات الطوارئ كما تم استحداث نقطتين للتجمع إحداهما في طوكيو والأخرى في مدينة أوساكا وتم تأمين الإقامة والإعاشة لجميع المواطنين السعوديين هناك.

 

وقال “بالرغم من إغلاق الطرق ومحطات القطارات وتوقف الطيران إلى المناطق المتضررة من الزلزال والمهددة بالإشعاعات فقد تمكنت السفارة من إجلاء خمسة طلاب بعوائلهم من تلك المنطقة إلى طوكيو بالطائرات العمودية كما تم لاحقاً إجلاء خمسة طلاب سعوديين وكذلك ستة من الإخوة العرب (من سلطنة عمان وقطر وسوريا وليبيا) ونظرا لتوقف الدراسة وإقفال الجامعات وانقطاع الخدمات الحيوية فقد تم البدء في تسهيل سفر المواطنين السعوديين ومنحهم التذاكر اللازمة إلى المملكة لحين عودة الأوضاع إلى طبيعتها كما تم تأمين الإقامة والإعاشة لمن وصل منهم إلى الفلبين في طريقهم إلى المملكة“.

 

وأكد وكيل وزارة الخارجية أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله وبمتابعة مستمرة من الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية. وأوضح في ختام تصريحه أن السفارة السعودية بطوكيو تعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية والمساعدة لكافة المواطنين السعوديين وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.