جدة: إخلاء المدارس تحسبا لهطول أمطار غزيرة وتعليق الدراسة غدا

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:20+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير15 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
جدة: إخلاء المدارس تحسبا لهطول أمطار غزيرة وتعليق الدراسة غدا
كل الوطن

كل الوطن – متابعات:تلقت إدارة تعليم جدة في وقت مبكر من صباح اليوم تقرير عاجل من إدارة الدفاع المدني يفيد باحتمالية سقوط أمطار غزيرة بعد ساعات من الآن على المحافظة يحتمل أن تصل كمية الأمطار إلى 20 مليمتر على المحافظة.

وأكد لـ”الاقتصادية الإلكترونية” عبدالله الثقفي مدير تعليم جدة ورئيس لجنة الطوارئ في تعليم البنين والبنات إخلاء مدارس البنين والبنات بشكل تدريجي بناء على تقرير الدفاع المدني الصادر صباح اليوم وتعليق الدراسة ليوم غدا الأربعاء نتيجة استمرارية هطول الأمطار الغزيرة. كما أكدت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بأنه تم تعطيل الدراسة في الجامعة اليوم وغداً بناءً على تقارير من الدفاع المدني تفيد بتوقعات هطول أمطار بمشيئة الله .

من جهته ابلغ الكابتن ساهر طحلاوي مدير ميناء جدة الإسلامي بان حركة الملاحة البحرية متوقفة منذ أمس نتيجة الرياح الشديدة التي في البحر وارتفاع الأمواج إضافة إلى العواصف الترابية.

هذا ولا زالت الرياح الشديدة والعواصف التربية تضرب المحافظة حتى الآن الأمر الذي جعل الجهات الحكومية والأمنية تستنفر آلياتها وجهودها لتنفيذ خططها لمواجهة مثل هذه التقلبات الجوية الحادة.

على صعيد متصل أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن الأحوال الجوية التي شهدتها محافظة جدة اليوم من رياح مثيرة للأتربة والغبار لم تؤثر على الحركة الجوية في مطار الملك عبد العزيز الدولي. وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الهيئة خالد الخيبري أن عمليات الإقلاع والهبوط في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في وضعها الطبيعي وأن جميع أجهزة الهبوط الآلي تعمل بشكل جيد على جميع المدارج منذ اللحظة الأولى لهبوب الرياح النشطة والتي بدأت منذ الصباح الباكر ، مشيرا الى أن معدلات الرؤية طبيعة مما يسمح بإستمرارالحركة الجوية .

وقال أن الإجراءات التي تتخذ عادة عند سوء الأحوال الجوية لإيقاف أو تعليق الرحلات تعتمد على معايير مرتبطة بسرعة الرياح وبمستوى الرؤية الأفقية وأن الحركة الجوية في الحدود المسموح بها للقيام بعمليات الهبوط والإقلاع ولم يكن هناك انعدام كامل في مستوى الرؤية الأفقية . وأكد المتحدث الرسمي أن أجهزة التشغيل في مرافق المطارات وأجهزة الملاحة الجوية مهيأة مسبقا للتعامل مع هذه الأوضاع من خلال استخدام التقنية التي وفرتها الهيئة في أجهزة المراقبة الجوية والرادارات المتقدمة ويتم بشكل يومي تلقي النشرات الجوية من الجهات المختصة ليتم بثها عبر النظام الآلي لتكون متاحة للمراقبين الجويين والطيارين ويتم التعامل بشكل جاد مع أي تنبيهات جوية تصدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.