أمطار غزيرة على جنوب جدة وإعلان حالة الاستنفار لحماية السكان

kolalwatn
2014-03-09T16:18:22+03:00
محليات
kolalwatn16 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
أمطار غزيرة على جنوب جدة وإعلان حالة الاستنفار لحماية السكان
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أعلنت الجهات الأمنية والحكومية حالة الاستنفار بعد هطول إمطار غزيرة وبشكل عال على إحياء جنوب جدة الأمر الذي جعلها ترتبط ارتباط مباشر مع إدارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمعرفة اتجاه السحب الرعدية الغزيرة التي تهطل الان لإخلاء السكان في المناطق الخطرة.

 

حيث نشرت ومنذ الصباح الباكر إدارة الدفاع المدني في جدة قوارب مطاطية واليات ثقيلة وأخرى جديدة للتدخل إثناء حالات الاحتجاز استعدادا لهطول الإمطار الغزيرة المحتمل سقوطها خلال الساعات المقبلة بعدما أخطرتهم الأرصاد الجوية عن الحالة الجوية والتي تشير حالة عدم استقرار جوي حتى عصر هذا اليوم.

 

وأكد العميد لـ”الاقتصادية الإلكترونية” العميد عبد الله جداوي مدير الدفاع المدني في جدة بان هناك فرق أمنية من عدة قطاعات أمنية تم التنسيق معها أمس جاهزة للتدخل حال سقوط الإمطار لحماية السكان من المخاطر المحتملة.

 

وقال العميد جداوي بان الوضع وحتى ألان مطمئن ولا داعي للقلق وكافة الجهات الحكومية والأمنية تعمل الآن في غرفة عمليات التنسيق في الإدارة العامة للدفاع المدني لتوحيد الجهود المشتركة ومتابعة اخر التقارير كما أن هناك متابعة دقيقة من الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة حول الوضع الذي تشهده مدينة جدة.

 

هذا ولا زالت مراقبة الامطار من قبل الجهات المختصة التي تهطل وبغزارة على حي مشروع الامير فواز والاحياء الجنوبية مستمرة حتى الان وهناك مخاوف من سكان جدة الى ان تودي إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع الرئيسية ككارثة جدة الأخيرة.

 

وذكرت مصلحة الأرصاد أن هناك فرصة بمشيئة الله تعالى لهطول أمطار رعدية تسبق بنشاط الرياح السطحية على الأجزاء الواقعة ما بين الطائف والرياض كما يشمل هطول الأمطار على أجزاء من المدينة المنورة ومرتفعات عسير والباحة.

 

وأشارت التوقعات إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15- 40 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة نهاراً على الجزئيين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين فترة الظهيرة على النصف الشمالي وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج فترة الظهيرة. أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 55 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين خلال النهار وحالة البحر متوسط الموج.

 

المصدر: الاقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.