مصر:الكشف عن اول شبكة تجسس اسرائيلية منذ 25 يناير

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:23+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير16 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
مصر:الكشف عن اول شبكة تجسس اسرائيلية منذ 25 يناير
كل الوطن

كل الوطن:ذكَرت وسائل إعلام مصرية اليوم الأربعاء أنّ المخابرات كشفت عن شبكة تجسُّس إسرائيلية هي الأولى التي يتمّ الإعلان عنها منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك الشهر الماضي.

ونقَلَت صحف “الإخبار والأهرام والجمهورية” عن مصادر مسئولة أنّ النيابة تُجْرِي تحقيقاتٍ مع شبكة تجسُّس إسرائيلية كبيرة تَمّ القبض علي أعضائها منذ عدة أيام، مشيرةً إلى أن الشبكة تضمّ مصريًا وإسرائيليين.

وأكّدت المصادر أنّ النيابة أمرت بحبس أجنبي 15 يومًا على ذمّة التحقيق بتهمة التجسس على أمن وسلامة الوطن لصالح إسرائيل، لافتةً إلى أنّه تَمّ ضبط بعض الأجهزة التي كان يستخدمها في إرسال المعلومات إلى الموساد الإسرائيلي . حيث أدْلَى المُتّهم باعترافات تفصيلية، وأوضح أنه دخل البلاد بعد ثورة 25 يناير .

وكانت قناة “دريم” الفضائية ذكرت في وقت سابق أنّ من بين المتهمين أجنبيًا كان يحاول جمع معلومات عن تحركات الجيش أثناء التظاهرات التي صاحبت الثورة في شهري يناير وفبراير الماضيين.

وهذِه هي المرة الأولى التي يعلن فيها اكتشاف شبكة تجسّس منذ الإعلان العام الماضي عن شبكة تضمّ مصريًا وإسرائيليين كانت تسعَى لتجنيد عملاء لاختراق قطاع الاتصالات المصري وكذلك جمع معلومات عن أشخاص يمكن تجنيدهم للعمل مع المخابرات الإسرائيلية في سوريا ولبنان.


وكالات

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.