كشف سرية حسابات حسين سالم وتأييد التحفظ على أموال أبو العينين

kolalwatn
2014-03-09T16:18:24+03:00
عربي ودولي
kolalwatn16 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
كشف سرية حسابات حسين سالم وتأييد التحفظ على أموال أبو العينين
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة ـ محمد عزت: قررت محكمة استئناف القاهرة الدائرة 65 مدني تأييد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالكشف عن سرية حسابات رجل الأعمال حسين سالم البنكية بجميع البنوك العاملة في مصر وكذلك الكشف عن سرية حسابات زوجته نظيمه عبد الحميد ونجله خالد حسين وزوجته عين الحياة عباس وماجدة حسين وحسين خالد ودينا خالد ونورا خالد وعمر حاتم ونور حاتم.

كما سمحت المحكمة للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالإطلاع والحصول على أي بيانات أو معلومات تتعلق بحسابات حسين سالم والودائع والأمانات والمعاملات المتعلقة به وذلك بعد ما ورد في ضوء ما تضمنه قرار النائب العام من وجود تحقيقات تجريها النيابة العامة مع رجل الأعمال في شأن مخالفات مالية تتعلق بأنشطته في قطاع البترول وعملية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل وشبهة الأضرار بالمال العام وتحقق مكاسب مالية لنفسه بلغت 4 مليارات دولار بعد حصول شركته على إسناد مباشر من مجلس الوزراء تم التعاقد بموجبه على شراء الغاز الطبيعي من الهيئة المصرية العامة للبترول وتصديره إلى إسرائيل.

 وفي نفس السياق قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد المطلب نصر تأييد قرار نيابة الاستئناف بالتحفظ على ممتلكات رجل الأعمال وصاحب شركات كليوباترا محمد أبو العينين في الإسكندرية وهو العقار الموجود بمنطقة الأزاريطة والذي وجهت له فيه تهمة بناء عقار بدون ترخيص وإهدار المال العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.