السلطات البحرينية تعتقل 6 من قيادات المعارضة غداة إخلاء دوار اللؤلؤة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:25+03:00
عربي ودولي
kolalwatn17 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
السلطات البحرينية تعتقل 6 من قيادات المعارضة غداة إخلاء دوار اللؤلؤة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اعتقلت السلطات البحرينية ليل الاربعاء الخميس 17-3-2011 ست شخصيات من الجناح المتشدد للمعارضة البحرينية غداة انهاء اعتصام دوار اللؤلؤة، حسبما أفاد نائب معارض لوكالة فرانس برس.

واكد خليل مرزوق النائب عن جميعة الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البلاد، أن السلطات اعتقلت خلال الليل الناشطين ابراهيم شريف (سني) وعبدالوهاب حسين (شيعي) وحسن الحداد (شيعي) وحسن مشيمع (شيعي) وعبدالهادي المخوضر (شيعي) وعبدالجليل السنكيس (شيعي).

 وقال مرزوق إن مطالب المعتقلين”كانت كلها في الأطر السلمية، وحتى من طالب بإسقاط النظام كان يعبر عن رأيه سلميا”، مستنكرا الاعتقالات.

 يذكر ان مشيمع، وهو الرجل الثاني في حركة حق المعارضة، كان عاد مؤخرا الى البحرين بعد ان اسقطت التهم عنه في قضية تتعلق بالارهاب، فيما كان كل من السنكيس، وهو زعيم حركة حق، والحداد والمخوضر، معتقلين في القضية نفسها وافرج عنهم بعيد اندلاع الحركة الاحتجاجية في البحرين الشهر الماضي بعفو ملكي.

 أما عبدالوهاب حسين، وهو يراس تيار الوفاء، وهو تيار شيعي صغير، فكان من ابرز الذين دعوا الى إسقاط الملكية في البحرين.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، تقدم وزير بحريني وأعضاء في مجلس الشورى من الطائفة الشيعية باستقالتهم من مناصبهم، بعد أنباء عن تلقيهم تهديدات بالقتل والتعرض لأسرهم إذا بقوا في مناصبهم.

والمسؤولون البحرينيون الشيعة الذين استقالوا هم: وزير الإسكان مجيد العلوي وهو معارض سابق ووزير سابق للعمل، إلى جانب ثلاثة من أعضاء مجلس الشورى: وهم هادي الحلواجي وخالد المسقطي والدكتورة ندى حفاظ، وهي وزيرة سابقة للصحة

 وتشهد العاصمة البحرينية اضطرابات أمنية وأعمال عنف وتخريب منذ 14 فبراير/ شباط الماضي، ما اضطر ملك البلاد إلى إعلان حالة السلامة الوطنية -فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر- وتدخل الجيش لحماية أمن الأفراد والمنشآت الحيوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.