دعم مشروعات 90 شاباً وشابة في منتدى الاستثمار في نجران بأكثر من 18 مليون ريال

kolalwatn
2014-03-09T16:18:26+03:00
محليات
kolalwatn17 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
دعم مشروعات 90 شاباً وشابة في منتدى الاستثمار في نجران بأكثر من 18 مليون ريال
كل الوطن

نجران : واس: أُختير 90 شاباً وشابة من قبل عدد من الجهات المشاركة في منتدى الاستثمار بمنطقة نجران ” أرض الفرص غير المحدودة “لدعمهم في مسيرتهم في مجال الأعمال الحرة ليكونوا أصحاب أعمال في مجالات عدة بإجمالي دعم يقدر بـ 18 مليون ريال.

 كما أتاح المنتدى لـ 500 شاب وشابة في التعرف على فرص الدعم المتوفرة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة حيث شهد المنتدى مشاركة أكثر من 1500 رجل وسيدة أعمال و35 قياديا من القطاعات الحكومية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها استعرضوا أكثر من 30 ورقة عمل تمحورت حول جذب الاستثمارات والمستثمرين لتأمين استثمارات مستدامة للتطوير الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة بالاضافة إلى جلسات علمية وورش عمل.

 وأوضح أمين منتدى الاستثمار بنجران الدكتور إيهاب ابوركبه أن المنتدى ركز على إستراتيجية تطوير منطقة نجران والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها بجميع مجالاتها التعدينية والسياحية والزراعية والتجارية والصناعية والبنية التحتية وشهد طرح العديد من المشاريع الاستثمارية المتاحة في مجال التعدين والسياحة والزراعة ذات العوائد الاستثمارية العالية وسعى لتهيئة المناخ الاستثماري المناسب في مختلف المجالات المتاحة، كما استعرض العديد من البرامج التمويلية المتاحة لتمويل المشاريع الاستثمارية إضافة لتحويل التحديات أمام المستثمرين في المنطقة إلى فرص ناجحة ذات عائد استثماري للفرد ورجال الأعمال في المنطقة.

 وأشار إلى أن المنتدى ناقش خلال جلساته بناء بيئة جاذبة للاستثمار في المنطقة واستعراض البنية التحتية اللازمة للنمو الاقتصادي المستقبلي ودفع وتمكين الاستثمارات المستدامة ودورها في تغيير الهياكل الحالية ودور المرأة في الاستثمار وتطوير رأس المال البشري لدعم النمو الاقتصادي والدور المنوط بجامعة نجران واستعراض ثروات المنطقة واطلاق العنان للعديد من الفرص الاستثمارية إضافة لاستعراض آليات دعم الاستثمارات المستدامة ودور تقنية الاتصالات في دعم الاستثمار بمنطقة نجران وتمويل التنمية الاقتصادية ودور الجهات التمويلية إضافة لإبراز برامج الجهات التمويلية وخطط التنمية بالمنطقة وآليات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.