بندر العيبان:المسئولية الآن على مسئولي الدولة لتنفيذ القرارات

كل الوطن - فريق التحرير
2017-05-18T19:41:44+03:00
اخبار عاجلةمحليات
كل الوطن - فريق التحرير18 مارس 2011آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 7:41 مساءً
بندر العيبان:المسئولية الآن على مسئولي الدولة لتنفيذ القرارات
كل الوطن

كل الوطن- الرياض :أكد معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان أن الكلمة السامية الأبوية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أيده الله لامست عقول وقلوب المواطنين الذين يكنون له عظيم الحب والولاء الذي ظهر جليا في العديد من المناسبات , مبينا ان ما اشتملت عليه من معان نبيلة نابعة من قلب قائد محب لشعبه يعكس الترابط الكبير الذي يغلف هذا التلاحم الفريد من نوعه بين القيادة والشعب , وأضاف أن الأوامر الملكية التي أصدرها يحفظه الله هذا اليوم ركزت على ايجاد حلول جذرية تسهم في توفير أسباب الحياة الكريمة وحفظ الحقوق لأبناء الشعب السعودي الكريم ودعم البنية التحتية , واستمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين في دعم مسيرة الخير والنماء وتحقيق المزيد من مستويات العيش الكريم لمواطني هذه البلاد المباركة. فقد شملت هذه الأوامر تحسين المستوى المعيشي لقطاعات واسعة من المواطنين من منسوبي القطاع الحكومي والمتقاعدين والطلاب والطالبات بصرف راتب شهرين واعتماد حد أدني لرواتب العاملين في القطاع الحكومي، وصرف إعانة للباحثين عن عمل، وكذلك اعتماد قرارات واسعة التأثير لتأمين السكن للمواطنين سواء باعتماد بناء خمسمائة الف وحدة سكنية في مختلف المناطق أو بزيادة الحد الأعلى لقروض صندوق التنمية العقاري من ثلاثمائة الف إلى خمسمائة الف ريال، كما حرص خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على التأكيد على أمن الوطن والمواطن بالدعم الكبير الذي قدمه لأجهزة الأمن بإحداث ستون ألف وظيفة عسكرية لوزارة الداخلية الأمر الذي يعني توفر هذا العدد الكبير من فرص العمل في هذا القطاع الحيوي.

كما أشار إلى حرص خادم الحرمين الشريفين على كل ما من شأنه خدمة ديننا والتأكيد على سيادة شرع الله في كل مناحي الحياة في بلادنا عبر القرارات الحكيمة لدعم أعمال الدعوة والإرشاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتشجيع ودعم حفظة كتاب الله العظيم وترميم المساجد وإنشاء مجمع الفقه.

وأشار العيبان إلى: “الأمر الكريم الذي يقضي بإنشاء عدد من المدن الصحية في مختلف مناطق المملكة وبسعة سريريه عالية وتخصصات دقيقة واصفا هذا القرار بالإنساني الكبير الذي سيسهم بشكل واسع في توفير فرص العلاج في جميع مناطق المملكة دون تكبد لعناء السفر أو البقاء على قوائم الإنتظار  .

وقال: “إن قرار إحداث عشرات الآلاف من الوظائف في القطاعات الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية سيكون له الأثر الكبير في الحد من البطالة والسهر على مراقبة شؤون المواطنين ومكتسباتهم الوطنية وحفظ حقوقهم وحماية مصالحهم والدفاع عنها، وكف أيدي العابثين أو من يحاول المساس بأمن الوطن أو المواطنين أو المقيمين على أرضه معتبراً إن ما اشتملت عليه تلك الأوامر الكريمة تشكل تطبيقا عمليا في حفظ حقوق الإنسان على أرض المملكة العربية السعودية.

ونوه العيبان بصفة خاصة بقرار إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، قائلاً أن هذا القرار يؤكد حرص القيادة الرشيدة على المال العام، وأن تنفذ مشروعات التنمية بأقصى قدر من النزاهة التي تحرص عليها قيادة هذه البلاد. وقال أن أمر خادم الحرمين بإنشاء هذه الهيئة وارتباطها بهمباشرة وذلك  لحماية المال العام، ومحاربةالفساد، والقضاء عليه ،  وإشتمال مهامها كافة القطاعات الحكومية، تأتي كدلالة على عهد الإصلاح والتطوير الذي يركز على حماية حقوق الإنسان بإعتبار جميع مؤسسات الدولة مسخرة لخدمة الوطن والمواطن دون إخلال بمكتسباتها  .

واختتم معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان تصريحه بالتأكيد على أن الدور الآن يقع على المسئولين في الدولة لتنفيذ هذه الأوامر السامية الكريمة  وأضاف “أرفع باسمي ونيابة عن جميع الزملاء عن بالغ تقديرنا للروح الإنسانية الأصيلة التي تضلل خادم الحرمين الشريفين في أقواله وأفعاله وجميع ما يصدر عنه – حفظه الله – لمصلحة نصرة دينه ووطنه وتقديم مصالح شعبه وراحتهم فوق كل اعتبار داعيا الله أن يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية ويؤيده بنصره وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.