جمعية اسر التوحد تنظم ندوة لتبادل الخبرات في مجال التوحد

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:34+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير19 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
جمعية اسر التوحد تنظم ندوة لتبادل الخبرات في مجال التوحد
كل الوطن

الرياض:محمد الشريف :تنظم جمعية أسر التوحد الخيرية ندوة تبادل الخبرات في مجال التوحد اليوم السبت لمدة ثلاثة أيام بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض  بحضور وزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين .

 أوضح ذلك عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور علي الضاحي الذي وجه الدعوة لجميع الإعلاميين لحضور فعاليات هذه الندوة وأهاب بالجميع بالتكاتف لتنبي معاناة التوحديين والسبل الكفيلة التي تساعدهم على التعايش مع المجتمع بالطرق التي تتوافق ومعاناتهم .

 هذا وقد أفادت سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل آل فرحان رئيس مجلس إدارة جمعية اسر التوحد ورئيس اللجنة التنظيمية في تصريح صحفي أمس ، مبينة ان الندوة تعقد بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث ودار فيصل للتوحد .

 وقالت أن الندوة تهدف إلى تبادل الخبرات والرؤى والافكار في مجال اضطراب التوحد في المملكة العربية السعودية وحصر وتوثيق قاعد بيانات جميع المؤسسات والجهات والأفراد المعنيين بالتوحد محليا ودراسة طرق تفعيل الانظمة والقوانين الخاصة باضطراب التوحد في المملكة والتعرف على واقع واهم المستجدات في مجال اضطراب التوحد ،

 وسيتم خلال الندوة مناقشة العديد من المحاور العلمية منها الابحاث والدراسات العلمية والتطبيقية في مجال التوحد والتجارب والخبرات في مجال اضطرابات التوحد بالمملكة والتطلعات المستقبيلة الرامية الى الحد من اضطرابات التوحد ودور الوزارات والمؤسسات والهيئات والجمعيات الحكومية والاهلية في مواجهة اضطراب التوحد والتحديات والصعوبات التي توجه التوحديين وأسرهم والبرامج والخدمات المتاحة والبيانات التربوية الخاصة باضطراب التوحد وكيفية تطويرها ،

 وبينت الأميرة الفيصل أن الندوة تنقسم فعالياتها الى اربعة اقسام هي محاضرات علمية وكلمات ارشادية تتناول المحاور الاساسية والبحوث العلمية واوراق عمل وورش عمل .

 الجدير بالذكر بان الندوة تبدأ من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً بمركز الملك فهد الثقافي ويصاحب الندوة معرض يحتوي على وسائل تعليمية ومراكز تعليمية ومدارس دمج ومنتجات طبية واثاث وجمعيات خيرية ومعرض فني تشكيلي.   

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.