مدير جامعة الملك سعود يدشن خدمات الكترونية في الجامعة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:38+03:00
محليات
kolalwatn20 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
مدير جامعة الملك سعود يدشن خدمات الكترونية في الجامعة
كل الوطن

قام معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور / عبد الله بن عبدالرحمن العثمان بتدشين خدمات الكترونية جديدة تتركز في خدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالإضافة إلى جهات الأخرى في الجامعة، الجدير بالذكر أن الجامعة أطلقت في الفترة الأخيرة سلسلة من الخدمات الالكترونية، مما يوضح رؤية الجامعة ورؤية الوطن  إلى الحكومة الالكترونية هي السبيل الأكثر سهولة وانجازا لإنجاز المهام والمعاملات بكافة أشكالها ومستفيديها، مما يرفع معايير الجودة  المحلية والعالمية للجامعة.

وقد صرح وكيل الجامعة للتطوير والجودة د.حمد بن محمد آل الشيخ: “  إن التطور والنمو الذي تشهدهما الجامعة على كافة الأصعدة، بما في ذلك الخدمات الالكترونية مؤشرا رائعاً للعمل الدوؤب الذي تقوم به إدارة الجامعة، والتفعيل والتطوير المستمران للخدمات الالكترونية  لتصبح الخيار الأول لمنسوبي الجامعة في إدارة أعمالهم

كما أوضح عميد التعاملات الالكترونية والاتصالات د.يوسف العوهلي: “  أن الخدمات الالكترونية الخمسة التي أطلقتها العمادة ودشنها معالي المدير تتقاطع مع جهات متعددة في الجامعة لخدمتها بصور وأشكال مختلفة، هدفها هو استخدام الحلول الالكترونية لمنسوبي الجامعة وخارجها لإنجاز الأعمال والتقديم عليها بصورة حضارية تمتاز بالدقة والاحترافية لتوفير أكثر من الوقت والراحة

وحول الخدمات المقدمة تحدث د.العوهلي: ” تم إطلاق 5 خدمات، التقويم السنوي لأعضاء هيئة التدريس، نظام الاستعانة بأستاذ غير متفرغ، نظام الإعارة، نظام مكافآة بدل حاسب آلي فئة (ب)، شكوى الطلاب. فالتقويم السنوي لأعضاء هيئة التدريس يعتبر من أهم أنظمة الجودة بالجامعة والذي يتيح لرئيس القسم تقييم أعضاء هيئة التدريس في القسم وذلك ضمن أحدث المعايير العالمية الموثوقة، كما يتيح النظام إضافة كل ما يستجد لدى عضو هيئة التدريس من أبحاث وأعمال ومشاركات والتي تساهم في عملية تقييمه بشكل عادل.

وتحدث مدير إدارة التطبيقات م.فيصل العكشان عن خدمة شكوى الطلاب: ” تعتني هذا الخدمة بتلقي شكاوي الطلاب الكترونيا وتسييرها بين الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم حيالها، مع إشعار الطالب بكل خطوة أو تحديث على سير العملية،وإعطاءه الحق في المشاركة والقبول وكذلك إعادة التقديم مرة أخرى“.

وختم م.العكشان: ” إن الجهد والعمل سيتواصل بإذن الله تعالى، لتحقيق رؤية الجامعة و خططها الإستراتيجية، لجعل الخدمات الالكترونية رقماً مهماً في دفع عجلة التنمية في الجامعة وفي هذا الوطن المعطاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.