جوجل تقيم ملتقى المطورين "جوجل السعودية" لأول مرة في المملكة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:40+03:00
محليات
kolalwatn21 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
جوجل تقيم ملتقى المطورين "جوجل السعودية" لأول مرة في المملكة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أطلقت اليوم شركةGoogle “أيام جوجل السعودية” G-Day Saudi لأول مرة في الرياض بالمملكة العربية السعودية بهدف دعم المواهب المحلية وتشجيع الابتكار في مجتمع التقنية بالمملكة. ويجمع هذا الحدث الذي يقام على مدى يومين المطورين المحترفين وأصحاب مواقع الإنترنت وأصحاب الأعمال الصغيرة ورواد المشروعات التقنية وأساتذة وطلاب علم الحاسوب.

 

وعرض السيد نيلسون ماتوس، نائب الرئيس لشؤون الهندسة وإدارة المنتجات لدىGoogle في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، رؤية الشركة نحو إنترنت عربية – وهي شبكة تعنى بالموضوعات العربية، زاخرة بالمحتوى، وتثري تجربة المستخدم. وقال ماتوس: “إن إمكانية بزوغ شبكة ويب عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمر واعد لم يسبق وأن تم العمل به، وبوجود حوالي 400 مليون نسمة في العالم العربي وعدد كبير من المطورين الموهوبين، فإن الفرص المتاحة هنا في المملكة لوحدها تعتبر واعدة جداً”. وأضاف ماتوس أنGoogle تستثمر بكثافة في تكييف المنتجات العالمية مع احتياجات المستخدم العربي، وبناء منتجات جديدة خاصة بالمنطقة على أيدي أبنائها.

 

وخلال الملتقى الذي يقام على مدى يومين، تعرضGoogle منتجات جديدة أطلقت في السوق السعودية، تشمل نسخاً عربية من موقع يوتيوبYouTube وخرائطGoogle Maps. كما أعلنت الشركة عن منتج جديد باسمGmail SMS لإرسال الرسائل النصية القصيرة مباشرة من داخل حسابك في بريدGmail  مجاناً إلى الهواتف النقالة في المملكة، وهي مبادرة مهمة تنفذ بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، عملاق الاتصالات في المملكة.

 

وحثت الشركة المهتمين على حضور فعاليات ملتقى أيام جوجل السعودية للاطلاع على تقنيات الشركة والتعرف إليها من خلال مزيج من النقاشات التقنية والجلسات المتخصصة وورشات عمل متعلقة بكتابة الشيفرة والتي يديرها عدد من أبرز مهندسيGoogle وخبراءها ومديري الأعمال الذين جاؤوا خصيصاً من مختلف أنحاء العالم لحضور هذه الفعالية.

 

ويمثل ملتقى “أيام جوجل السعودية” G-Day Saudi حلقة من سلسلة فعاليات مشابهة تقام في أرجاء المنطقة، أعدت لتكون بيئة لقاءات غير رسمية يجتمع فيها العاملون في قطاع التقنية لإجراء حوارات مفتوحة مع خبراء المنتجات والتكنولوجيا، والاطلاع بشكل عملي على تقنياتGoogle.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.