أوضاع المصريين المقيمين فى ليبيا تزداد سوءا

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:43+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير21 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
أوضاع المصريين المقيمين فى ليبيا تزداد سوءا
كل الوطن

تزايدت أوضاع المصريين المقيمين فى ليبيا  سوءا وزاد استهدافهم بالقتل والتنكيل وإلقاء القبض على بعضهم على يد قوات القذافى والمواطنين الليبيين من أنصاره خاصة فى المناطق الغربية التى يسيطرون عليها، وكذلك المناطق التى تشهد اشتباكات بين الثوار وقوات القذافى خاصة بعد فشل عمليات إجلاء المصريين من معظم المناطق بسبب سوء الأوضاع ومن بينها منطقة مصراته التى يحتجز فيها آلاف المصريين فى انتظار إجلائهم بحرا بعد منع قوات القذافى للسفن من دخول ميناء مصراته لإجلائهم.
وكشف عدد من المصريين والليبيين القادمين من ليبيا عن تعرض أعداد كبيرة من المصريين للتعذيب وإلقاء القبض عليهم وسقوط قتلى منهم بعد استهدافهم من قوات القذافى والمواطنين الموالين للقذافى، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.
وأشار القادمون من ليبيا أن حجم المأساة التى يتعرض لها المصريين وعدد القتلى والمختفين منهم لن تتضح إلا بعد انتهاء الأحداث الدائرة فى ليبيا والتى ستكون صدمة للجميع، خاصة أن المصريين هناك تتجاوز أعدادهم المليون ونصف المليون مصرى.
وكان عدد من المصريين قد تمكن من الفرار والوصول إلى بده قبل أن تشتد المعارك بين الثوار وكتائب القذافي.
وبدأت القوات الغربية هجمات مكثفة أول أمس على قوات القذافي لمنعها من استهداف المدنيين واستخدام الطائرات.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.