تحرير أجدابيا وكتائب القذافي تحاصر مصراتة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:42+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير21 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
تحرير أجدابيا وكتائب القذافي تحاصر مصراتة
كل الوطن

سيطر الثوار مجدداً على مدينة أجدابيا شرقي ليبيا اليوم الإثنين، بعدما قصف قوات التحالف كتائب القذافي المتمركزة فيها، فيما لا تزال الكتائب تحاصر مصراتة مستخدمة دروعاً بشرية وفقاً لمتحدث باسم الثوار. في الوقت الذي تكثف قوات القذافي قصفها لمنطقة الزنتان والقلعة شرق الجبل الغربي.

وقالت قناة الجزيرة: إن الثوار سيطروا على المدينة بعد أن قصفت قوات التحالف اليوم كتائب القذافي المتمركزة بالمنطقة ما بين مدينتي البريقة وأجدابيا.
وخرج الآلاف من سكان بنغازي باتجاه الشرق بعد التأكيد أن الطريق إلى أجدابيا صار آمناً، عقب تدمير التحالف آليات الكتائب التي كانت في طريقها لتدمير مدينتهم كما يجري تشييع العديد من الشهداء قتلوا بالاشتباكات في أطراف المدينة التي أوقعت 94 قتيلا وعشرات الجرحى.

وفي مصراتة المحاصرة، أفاد متحدث باسم الثوار بأن الكتائب التابعة للعقيد معمّر القذافي، تُحضر مدنيين من بلدات مجاورة للمدينة لاستخدامهم دروعاً بشرية، كما أنها تجبرهم على رفع العلم الأخضر.

وأفاد بأن المعارك البارحة مع كتائب القذافي أدت إلى مقتل سبعة أشخاص بالمدينة, بينما قال شهود عيان إن القتلى ثمانية. وقد استمرت الكتائب أمس في استهداف المستشفيات في مصراتة حيث قصفت مستشفى ثانياً.

في هذه الأثناء تتعرض منطقة الزِنتان والقلعة الواقعة في شرق الجبل الغربي لقصف من قبل كتائب القذافي التي يحاصرها الثوار في غابة الكشّاف شرق الزنتان من جهات ثلاث.

وتستخدِم الكتائب في القصف الدبابات وراجمات الصواريخ, بعد أن تم إرسال إمدادات إلى المنطقة من مخازن التسليح الموجودة على بعد ثلاثين كيلومتراً تقريبا جنوب الزنتان.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.