لن نحاكم "مبارك" عسكريا.. وواقعة إغتيال عمر سليمان غير صحيحة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:44+03:00
عربي ودولي
kolalwatn22 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
لن نحاكم "مبارك" عسكريا.. وواقعة إغتيال عمر سليمان غير صحيحة
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة ـ محمد عزت ـ السيد عبد الرحمن: أكد اللواء مدحت غازي، مدير إدارة المدعي العام العسكري أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك لن يحاكم عسكريا موضحا ان القضاء العسكري لايختص بالحكم علي العسكريين الذين خرجوا من الخدمة لأنهم يصبحون مدنيين ويتم التعامل معهم أمام القضاء المدني، وكذلك المتورطين في معركة الجمل فإنهم لن يحاكموا أمام القضاء العسكري، لأن الواقعة كانت يوم 2 فبراير وتم تشكيل لجنة تقصي حقائق، وتباشر حاليا النيابة العامة التحقيق في القضية كما أنه لا فرق بين النيابة العامة والعسكرية لأن القانون واحد، وهو قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية.

وقال: أن الرئيس مبارك في حال محاكمته فأنه سيواجه قضاء مدنيا، وأنه لايجوز إلقاء الاتهامات جزافا بدون أي دليل طالما نتحدث عن العدالة ولايجوز المطالبة بإحالة أحد للمحاكمة عبر المظاهرات.

 وكشف مدير إدارة المدعي العام  العسكري أنه لا توجد أي واقعة تتعلق باغتيال عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، ولم يعرض علي القضاء العسكري أي شئ بهذا الخصوص

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.