فوز الباحثة السعودية الدكتورة مشاعل بنت محمد بجائزة الأمم المتحدة

kolalwatn
2014-03-09T16:18:45+03:00
محليات
kolalwatn22 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
فوز الباحثة السعودية الدكتورة مشاعل بنت محمد بجائزة الأمم المتحدة
كل الوطن

الرياض – واس: أعلن المعهد العالمي للمياه والبيئة والصحة (GIWEH) عن فوز الباحثة السعودية بمعهد بحوث الفضاء في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سمو الأميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن بجائزة الأمم المتحدة في مجال المياه لتكون أول جائزة علمية تمنحها الأمم المتحدة لعالم عربي .

وسيتم تقديم هذه الجائزة خلال الندوة العالمية بعنوان ( التنمية المستدامة في إدارة واستخدام مصادر المياه- النماذج الريادية من أجل التغير الايجابي) التي يقيمها المعهد في مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة 22 مارس 2011م، حيث تحل الدكتورة مشاعل بنت محمد ضيف شرف على المعهد , بمناسبة الذكرى الرابعة للمعهد واليوم العالمي للمياه بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية مثل مؤسسة التركيز على الأرض, وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث (UNITR), ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوربا (UNECE) ومنظمة الأرصاد العالمية (WMO) , والاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة (IUNN) , وعدد من الجامعات مثل جامعت جنيف , جامعة نوشاتل, جامعة بيرن وغيرها .

وأفاد المعهد العالمي للمياه والبيئة والصحة أن الدكتورة مشاعل حصدت هذه الجائزة بعد توصية من اللجنة الاستشارية العلمية التابعة للمعهد نظير جهودها المميزة في مجال المياه ومشاركتها في الابتكارات العالمية في هذا المجال , إلى جانب إبداعها العلمي في مجال الأبحاث التطبيقية التي أكسبتها سمعة رفيعة على المستوى الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.