26 أبريل الحكم في دعوتي بطلان عقد توشكي للوليد بن طلال

kolalwatn
2014-03-09T16:18:46+03:00
عربي ودولي
kolalwatn22 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
26 أبريل الحكم في دعوتي بطلان عقد توشكي للوليد بن طلال
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة ـ محمد عزت: قررت محكمة القضاء الإدارى(دائرة العقود) برئاسة المستشار حسن عبد العزير حجز دعوى بطلان عقد بيع أرض توشكى للأمير الوليد بن طلال، ودعوى بطلان عقد مشروع أرض “بالم هيلز”للحكم فى 26 أبريل .

تعود وقائع قضية توشكى  عندما أقام شحاتة محمد شحاتة، المحامي، دعوى  أشار فيها إلى أن مجلس الوزراء وافق في مايو 1997، في عهد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، على تخصيص 100 ألف فدان بتوشكى إلى شركة الوليد، وتم توقيع العقد في 1998، مقابل 50 جنيهاً للفدان، وبإجمالى 5 ملايين جنيه ثمن الأرض، دفع الوليد منها مليوناً فقط  ،كما حصل على مزايا وتسهيلات غير مسبوقة، لا تتناسب مع حجم الإنفاق الكبير للدولة على البنية القومية للمشروع البالغة أكثر من 6 مليارات جنيه، في الوقت الذى كان مردود ما أنجزته شركة المملكة في مجال الاستصلاح ضعيفاً.

وكشف خالد على محامى أرض بالم هيلز أن علاء مبارك نجل الرئيس السابق شريكا فى المشروع .

وعلى الجانب الاخر قال محامى مشروع بالم هيلز ان القانون المدنى يبيح لمن يزرع امتلاكها وقدم حافظة مستندات تؤكد ان 80%| من وحدات المشروع تم تسليمها للمدنين مما يعنى انه اذا صد رحكم ببطلان العقد سيكون هناك استحالة فى التنفيذ وفقا للقانون المنظم لهذه العلاقة

أما دعوى بالم هيلزوقائع الدعوى عندما اقام المهندس حمدى الفخرانى دعوى حملت رقم 49065 لسنة 65 قضائية ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان و رئيس هيئة المجتمعات العمرانية،مطالبا فيه بابطال العقد أراضى شركة بالم هيلز البالغ حجمها 966 ألف متر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.