إغلاق مكتب الجزيرة باليمن وسحب تراخيص مراسليها

kolalwatn
2014-03-09T16:18:48+03:00
عربي ودولي
kolalwatn24 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
إغلاق مكتب الجزيرة باليمن وسحب تراخيص مراسليها
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء: قررت سلطات اليمن إغلاق مكتب الجزيرة وسحب تراخيص مراسلي الشبكة، في آخر حلقة من حلقات التضييق على عمل الشبكة في هذا البلد الذي يشهد منذ شهر احتجاجات عارمة أطلقتها المعارضة التي تحضر الآن لـ”جمعة الزحف” على القصر الرئاسي لتحمل الرئيس علي عبد الله صالح على التنحي.

 وقال مدير مكتب الجزيرة في اليمن سعيد ثابت متحدثا من عدن إن وزارة الإعلام اتصلت به وطلبت منه تسليم تراخيص المراسلين وعدم السماح لهم بالتغطية.

 وأضاف أن المكتب الآن بات في حكم المتوقف، وتحدث عن خطوة وصفها بالمتوقعة، وذكّر بسلسلة تضييقات سبقتها كان بينها إبعاد موفديْ الشبكة عبد الحق صداح وأحمد زيدان.

 وكان مجيب صويلح مصور الجزيرة في تعز جنوب العاصمة صنعاء تعرض أمس لاعتداء من “بلطجية” خلال تغطيته اعتصاما في ساحة التحرير في هذه المدينة، ما ألحق به كسرا في يده.

وقبل ذلك بيوم اقتحم مسلحون مكتب القناة في صنعاء ونهبوا بعض أجهزته.

 ويواجه نظام صالح أصعب تحد له منذ جاء إلى السلطة في 1978، إذ تجهز المعارضة الآن لـ”جمعة الزحف” على قصره الرئاسي على الرغم من سلسلة تنازلات عرضها أحدثها مقترح بتنحيه مع أواخر العام الحالي، وسط انشقاقات عميقة في صفوف حزبه الحاكم وحتى في المؤسسة العسكرية.

 

المصدر:   الجزيرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.