جيتس: الإيرانيون كالقذافي .. يقمعون المظاهرات في طهران ويدعمونها في البحرين!

kolalwatn
2014-03-09T16:18:51+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
جيتس: الإيرانيون كالقذافي .. يقمعون المظاهرات في طهران ويدعمونها في البحرين!
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اتهم روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي، النظام الإيراني بمحاولة استغلال الأوضاع في البحرين .. وقال جيتس في مقابلة مع قناة “”العربية”” البارحة “”إن الإيرانيين أصيبوا بنكسة عندما انتقلت السلطة سلميا في مصر وتونس، ولم يتدخل الجيش في المظاهرات الشعبية””، في إشارة إلى خوف السلطة في إيران من إسقاطها داخليا كما حدث للأنظمة في مصر وتونس.

 

وشبّه جيتس رموز السلطة في إيران بالعقيد معمر القذافي في ليبيا، معتبرا أن القمع الذي يتعرض له الإيرانيون في المظاهرات التي تكون ضد السلطة في المدن الإيرانية، ومجاهرة رموز النظام الإيراني بدعم المظاهرات في البحرين؛ أمر متناقض، وهو التناقض نفسه الذي فضح القذافي عند قمعه شعبه، وهو الذي ينادي بالمظاهرات عند حصولها في تونس ومصر.

 

وكان جيتس قد التقى أمس المشير حسين طنطاوي في العاصمة المصرية القاهرة، وتطرق اللقاء إلى المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين الإقليمية والمحلية في ظل الظروف الراهنة والعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، إضافة إلى سبل دعم الولايات المتحدة لمصر في ظل المرحلة الانتقالية، وتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين البلدين في عديد من المجالات.

 

الاقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.