الأحساء: الإيقاع بـ «هكر إرهابي» متورط بالابتزاز الإلكتروني

kolalwatn
2014-03-09T16:18:52+03:00
محليات
kolalwatn25 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
الأحساء: الإيقاع بـ «هكر إرهابي» متورط بالابتزاز الإلكتروني
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أطاحت شرطة محافظة الأحساء، بمواطن اعتاد سرقة حسابات البريد الإلكتروني لعدد من الأشخاص وابتزازهم ماليا. وأوضح المقدم زياد الرقيطي المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية في بيان أصدرته أمس شرطة المنطقة، أن شرطة الأحساء تلقت عدة بلاغات متعلقة بسرقة حسابات إلكترونية وابتزاز أصحابها بطلب مبالغ مالية لإعادة حساباتهم البريدية، التي تحوي بعض الرسائل المهمة والصور الخاصة لأصحابها. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل جهات التحقيق في الشرطة وتمرير معلومات القضايا إلى قسم التحريات والبحث الجنائي. وقال الرقيطي: إن القسم الفني في التحريات والبحث الجنائي في شرطة الأحساء، تقصى الحقائق والمعلومات المقدمة والمعروضة من خلال عمليات الاختراق والإطاحة بالمتهم، الذي اتضح أنه مواطن في العقد الثالث من العمر يعمل في أحد المحال المتخصصة في صيانة الحاسب الآلي والملقب بـ “”إرهابي الهكر””.

وبين الرقيطي أن القبض على المتهم جاء بعد متابعة تقنية دقيقة من قبل الفريق المختص، إلى أن تم تحديد مكان وجوده في أحد محال الحاسب الآلي، التي يعمل فيها في إحدى القرى التابعة للمحافظة، وجرى تسليمه إلى مركز شرطة الجفر التي تولت التحقيق معه، واستكمال الإجراءات اللازمة لملفات القضايا تمهيدا لتحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

 

الاقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.