انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة السمنة في الرياض

kolalwatn
2014-03-09T16:18:52+03:00
محليات
kolalwatn25 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة السمنة في الرياض
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: انطلقت امس الاول الحملة الوطنية لمكافحة السمنة والتي ينظمها كرسي السمنة في جامعة الملك سعود، بالتعاون مع وزارة الصحة وتستمر ببرامج مكثفة لمدة ثلاثة أشهر، على أن تتواصل بعد ذلك لمدة عام كامل.

وتخاطب الحملة كل الأفراد من نساء وأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 60 سنة، وكذلك متخذي القرار والمهتمين بالصحة والجانب الاجتماعي في السعودية، وكذلك لتعزيز صحة المجتمع والحد من انتشار وباء السمنة عن طريق نشر الوعي بين أفراد المجتمع باختلاف طبقاتهم وثقافتهم عن أخطار السمنة وكيفية الوقاية منها، وحثهم على تبني أنماط حياتية صحية سليمة.

وتستهدف الحملة نشر ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع عن طريق توجيه برامج توعوية للتعريف بالسمنة وأخطارها وكيفية تبني العادات الصحية السليمة، وتوفير وتحديد الخدمات العلاجية المناسبة للمصابين بالسمنة لمساعدتهم على التخلص منها بشكل فعال ودائم.

وقال الدكتور عايض القحطاني المشرف على كرسي علي الشهري والمشرف على الحملة، إن الحملة ستقوم بالتوعية والدعوة لتناول الفواكه والخضراوات من خلال تجول بعض أعضاء الحملة داخل الأسواق وهم يرتدون ملابس على أشكال فواكه وخضراوات ويوزعون الفواكه مجانا على الشريحة المستهدفة.

 وأفاد المشرف العام على الحملة أنه تم تصنيع وتوزيع 100,000 طبق مجانا يستخدم للأكل عبارة عن مجسم شبيه بشكل المعدة له قدره استيعابية مطابقة تماماً للكمية التي تستوعبها المعدة، أي ما يقارب 600 ملل، بهدف توضيح الكمية التي يجب أن لا يتجاوزها الشخص عند الأكل، وتوزيع عدد 10,000 جهاز غير الكتروني لقياس كتلة الجسم للتوعوية بأهمية الحفاظ على كتلة الجسم ضمن الحدود الطبيعية.

كما تقوم الحملة بالتنسيق مع 70 مدرسة حكومية وخاصة في مدينة الرياض لتنظيم يوم توعوي بالمدارس للطلاب والطالبات، والتعريف بالسمنة وأضرارها وطرق الوقاية منها، وجمع بيانات الوزن والطول والقياسات الأخرى اللازمة لمعرفة نسبه السمنة بالمدارس.

وتستهدف الحملة نحو 8000 طالب وطالبة وانتشرت بنحو 20 مقرا في مدينة الرياض، مع تخصيص حملة موجهة للأمهات بما يتناسب مع احتياجاتهم، حيث تشمل الحملة التوعية ابتداء من أهمية الرضاعة الطبيعية، ثم التعمق في كيفية تغير نمط الحياة والتعامل مع الأطفال وذوي الحالات الخاصة وسوف يتم عمل تجمعات دورية لتثقيف الأمهات في المراكز الصحية والاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.