لبنى العليان والقاسمي ونشوة ضمن أقوى 100 امرأة عربية

kolalwatn
2014-03-09T16:18:53+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
لبنى العليان والقاسمي ونشوة ضمن أقوى 100 امرأة عربية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلنت مجلة “CEO” الاقتصادية عن اختيار السيدة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية بدولة الإمارات، والسيدة لبنى العليان سيدة الأعمال السعودية، والإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، ضمن قائمة أقوى مائة امراة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عقب احتفال العالم بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف شهر مارس سنوياً.

ويأتي اختيار المجلة لجهود المرأة العربية لمواكبة وتكريم التجارب الناجحة والرائدة في المنطقة، ورصد مشروعاها والأعمال النوعية والمبتكرة في مختلف القطاعات الاقتصادية، السياسية والإعلامية.

واستندت المجلة في نتائجها إلى عدة أبحاث حول تأثير المرأة العربية في مختلف أنحاء العالم وفي شتى المجالات، وتضمنت اللائحة أسماء أكثر النساء قوةً وتأثيراً في العالم العربي، واحتلت نشوة الرويني المركز الثامن والثلاثين في القائمة، كما تعد أول إعلامية ضمن القائمة التي ضمت مجموعة من الاعلاميات العرب، وتصدرت هذه القائمة في المركز الأول معالي الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية، وجاءت في المرتبة الثانية سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، أما المركز الثالث فحصلت عليه سلمى حارب الرئيس التنفيذي في “عالم المناطق الاقتصادية” و”المنطقة الحرة في جبل علي”، كما جاءت ليلى الصلح مديرة مؤسسة الوليد بن طلال في لبنان في المركز الرابع، في حين جاءت المصرية داليا مجاهد مستشارة الرئيس الأمريكي أوباما في المركز الخامس.

 

المصدر: الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.