ضبط مئات المنشطات والكريمات والمراهم الجنسية فى محلات عطارة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:57+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير26 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
ضبط مئات المنشطات والكريمات والمراهم الجنسية فى محلات عطارة
كل الوطن

كل الوطن- متابعات: تمكن أعضاء الضبط القضائي في مكافحة الغش التجاري في أمانة منطقة المدينة المنورة من ضبط كمية كبيرة من الأدوية والمنشطات الجنسية المقلدة من عقاقير ومراهم وكريمات ومستحضرات تجميل وخلطات من الأعشاب في عدد من محال العطارة في المدينة المنورة.

ونقلت صحيفة الحياة عن المدير العام لشؤون الأسواق في أمانة المنطقة المهندس محمد بن عبدالله سليهم قوله: إن المضبوطات ليست مرخصة من الجهات ذات العلاقة، وتقوم بتسويقها محال عطارة مخالفة بأسعار أقل من أسعارها الحقيقية، مشيراً إلى أن ضبطها جاء أثناء جولة نفذها فريق الضبط وبينها أكثر من 300 حبة من عقاري «الفياغرا» و«السياليس» و10 حبات من عقار العسل الذهبي و61 حبة من الكريمات والمراهم الخاصة بالاستخدام الجنسي، إضافة إلى 50 نوعاً من مستحضرات التجميل المتنوعة والكحل المقلد وأنواع أخرى مختصة لعلاج الضعف الجنسي.

كما جرى ضبط كمية كبيرة من الحيوانات الزاحفة المجففة التي يزعم مسوقوها أنها تعالج الضعف الجنسي، إضافة إلى أدوية لعلاج السكر وأمراض أخرى.

وأوضح المهندس سليهم أنه تم إعداد محضر بالكميات والمضبوطات وسيتم إحالة المسوقين لهذه الأدوية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال مجريات التحقيق وإنزال العقوبة بحقهم، مشدداً في الوقت ذاته على محال بيع العطارة بعدم تسويق أي منتج من المنتجات المقلدة التي لا تحمل ترخيصاً من وزارة الصحة، حتى لا تتعرض للعقوبة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.