ناطق المعارضة اليمنية ينفي لـ(كل الوطن) أي محادثات اليوم لنقل السلطة سلميا

kolalwatn
2014-03-09T16:19:00+03:00
عربي ودولي
kolalwatn27 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
ناطق المعارضة اليمنية ينفي لـ(كل الوطن) أي محادثات اليوم لنقل السلطة سلميا
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: أكد الناطق الرسمي للقاء المشترك اليمني المعارض لـ”كل الوطن” أنه لم يعقد أي لقاء اليوم من أجل نقل السلطة سلميا.

وقال محمد قحطان إنه كان متوقعا أن يعقد لقاء اليوم لكن السلطة لم تحضر من جهتها. وشدد على أن ما يقره المعتصمون الشباب في الشارع سيكون هو موقف اللقاء المشترك.

ويجري الحديث عن اتفاق بين الرئيس صالح والمعارضة وعلي محسن الأحمر بوساطة أوروبية وأمريكية وسعودية تقضي بنقل السلطة سلميا خلال ستين يوما بحيث يتم نقل صلاحيات الرئيس إلى أعلن تلفزيون العربية اليوم السبت 26-3-2011 أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال إنه “مستعد لترك السلطة بصورة مشرفة حتى خلال ساعات”.

الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أكد أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق على نقل السلطة، لكنه في الوقت ذاته أكد استعداده للرحيل حتى خلال ساعات لكن رحيلا مشرفا.

يأتي هذا في حين شوهدت آليات عسكرية كثيفة وهي تحيط بدار رئاسة الجمهورية تحسبا لأية زحف قد يقوم به المعتصمون نحو دار الرئاسة.

من جهة أخرى أحبط مواطنون في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء نقل معسكرات تابعة لنجل الرئيس صالح إلى العاصمة صنعاء، وأجبرها المواطنون الذين وقفوا وسط الطريق ورفضوا الانصراف حتى عادت تلك المعسكرات إلى أدراجها.

وأكد النائب منصور الحنق لـ”كل الوطن” أن المواطنين أوقفوا نقل تلك القوات سلميا، ودون أن يطلقوا رصاصة واحدة وأنهم واجهوا تلك القوات بصدورهم العارية.

وجرى الحديث اليوم وأمس عن قيام السلطة بنقل معسكرات الأمن المركزي والحرس الجمهوري إلى العاصمة صنعاء في محاولة لإثارة الفوضى في المحافظات المنسحبة منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.