الدفاع المدني في نجران يحذر من موجة الغبار التي تمر بها المنطقة

kolalwatn
2014-03-09T16:19:00+03:00
محليات
kolalwatn27 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
الدفاع المدني في نجران يحذر من موجة الغبار التي تمر بها المنطقة
كل الوطن

الرياض – واس: أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران النقيب علي بن عمير الشهراني أن الدفاع المدني في نجران وضع فرق البحث والإنقاذ على أهبة الاستعداد لأي طارئ لا قدر الله اثر موجة الغبار التي تمر بها منطقة نجران حاليا.

 

وأشار إلى أن مديرية الدفاع المدني في نجران بثت رسائل توعوية لرفع الوعي لدى المواطنين محذرا في نفس الوقت من التوقف تحت المظلات ولوحات الإعلانات والأعمدة الكهربائية وصعود الجبال والمناطق المرتفعة متمنيا للجميع السلامة.

 

نشاط في الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار سيستمر على الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة حيث تتدنى الرؤية الأفقية على مناطق نجران وعسير والباحة وأجزاء من مكة المكرمة تمتد حتى منطقة المدينة المنورة.

 

وسماء صحو على معظم المناطق عدا ظهور تشكيلات من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية وتوالي درجات الحرارة انخفاضها على وسط المملكة وشرقها خاصة العظمى منها.

 

وأبان تقرير الرئاسة اليومي أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج أحياناً. أما على الخليج العربي فقد بين تقرير الرئاسة أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية بسرعة 15- 38 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين أحياناً وحالـة البحر متوسط الموج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.