انضمام الشيخ د.محمد العريفي إلى قناة دبي

kolalwatn
2014-03-09T16:19:01+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn27 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
انضمام الشيخ د.محمد العريفي إلى قناة دبي
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلنت قناة دبي إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، عن انضمام الشيخ د.محمد العريفي لتقديم برنامج أسبوعي جديد يحمل عنوان (قلبي معك)، وذلك ابتداء من الأول من شهر أبريل المقبل، بالتزامن مع اطلاق الدورة البرامجية المتجددة الخاصة بالقناة.

 

وقال علي خليفة الرميثي مدير قناة دبي والمدير التنفيذي المكلف لشؤون القنوات التلفزيونية في مؤسسة دبي للإعلام، عن سعادته بانضمام د.العريفي إلى القناة، وهو صاحب قاعدة جماهيرية عريضة بنيت على مدار الأعوام، وذلك بسبب أسلوبه في الطرح ومناقشته قضايا تمس صميم الأسرة العربية من منظور اجتماعي اسلامي، كما أن فضيلته يعرف عنه تقديم المشورة التي تجمع بين التجربة والعلم والدين.

 

مشيراً إلى أن قناة دبي، تولي البرامج الدينية حيزاً مهماً في قائمة برامجها التي تحرص فيها على التنوع الدائم في إنتاج وتقديم مجموعة من البرامج الغنية معرفياً وفكرياً، والمنتقاة بعناية إرضاء للمشاهد العربي بكافة شرائحه وفئاته، مذكراً بمجموعة البرامج التي يقدمها كل من: د.أحمد الكبيسي، ود.عمر عبد الكافي، ود.محمد عبد الرحيم سلطان العلماء، ليأتي انضمام د.العريفي لتكمل قناة دبي تقديم منتج ديني اجتماعي متنوع في طرح قضايا الحياة المعاصرة.

 

متمنياً أن ينال البرنامج الجديد المتابعة الكبيرة، خاصة وأن البرنامج الجديد يعتبر برنامجاً إجتماعياً معاصراً، يبث على الهواء مباشرة يلتقي فيه د.العريفي بجمهور القناة ليجيب على أسئلتهم ويشاركهم همومهم، ويوجّه حيرتهم، ينتقل فيه ما بين سؤال فقهي، وتوجيه أبوي، ومشكلة اجتماعية، ونصائح إصلاحية، في لقاء لا يخلو من الصراحة.

 

وأضاف الرميثي متابعاً القول:

ـ الجميع يعلم أنه لا يوجدقناة تلفزيونية من غير جمهور، لذلك نحن نحترم الجمهور وبالذات جمهور قناة دبي الذي نعتبره الرئة التي نتنفس بها، وقد وصلنا معه إلى مرحلة تبني اقتراحاته وجلب ضيوف بناء على مقترحاته، ونحن لا نخجل من قول ذلك في برامجنا، فدائماً بيننا وبين الجمهور خط ساخن من خلال مواقعنا المختلفة عبر مؤسسة دبي للإعلام التي نحرص فيها على التواصل معه، كما يمكنني القول إن قناة دبي كجهة إعلامية حكومية، تسعى دائماً على تقديم مجموعة من البرامج والأعمال الدرامية التي ترتقي بالمشاهد العربي بمختلف فئاته على امتداد الوطن العربي الكبير، واضعة بعين الاعتبار الأسرة العربية التي تتوجه إليها بالدرجة الأولى.

 

يذكر أن د.محمد العريفي من حائز على شهادة الدكتوراه في أصول الدين/ العقيدة والمذاهب المعاصرة، من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، إلى جانب نيله العديد من الإجازات العلمية والتزكيات من عدد من الشيوخ القراء.

 

بالإضافة إلى عضويته في هيئة تدريس بجامعة الملك سعود منذ العام (1993م)، وعضويته في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والهيئة العليا للتنمية البشرية التابعة لرابطة العالم الإسلامي، ومجلس الأمناء بالهيئة العليا للإعلام الإسلامي التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وعدد من المكاتب الدعوية والهيئات الإسلامية، كذلك عمله كمستشار غير متفرغ لعدد من الهيئات الإسلامية، ومحاضر متعاون لعدد من الجامعات في الداخل والخارج.

 

وشارك د.العريفي في تقديم عدد من الدورات العلمية الشرعية في داخل المملكة وخارجها، وفي عدد من الملتقيات والمؤتمرات منها: (مؤتمر الحوار الوطني في السعودية، ومؤتمر حقوق المسنين في قطر، ومؤتمر نصرة النبي صلى الله عليه وسلم في البحرين، ومؤتمر الإسلام والحضارات بالأرجنتين، ومؤتمر أطباء الحرمين، ومؤتمر حقوق النبي صلى الله عليه وسلم بمكة) وغيرها.

 

كما حضر وقدم دورات تدريبية متنوعة في مهارات تطوير الذات، وفنون التعامل مع الآخرين، وفنون التفاوض والإقناع، ومهارات الإلقاء، وعلم الاتصال، إلى جانب مئات المحاضرات العامة في المساجد والمخيمات الشبابية والقنوات الفضائية المتنوعة، حيث بلع عدد مؤلفاته أكثر من عشرين كتاباً، بالإضافة إلى الخطب والمحاضرات المسجلة والمشاركات الصحفية في مواضيع متفرقة بين الفينة والأخرى.

 

يبث البرنامج الجديد حصرياً على قناة دبي مساء كل سبت، مستقبلاً على الهواء مباشرة مكالمات الجمهور ابتداء من الساعة: 19:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 15:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة: الثلاثاء الساعة: 12:00، والجمعة الساعة: 03:30 بتوقيت الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.