فتيات يناقشن احتياجاتهن بندوة جدة

kolalwatn
2014-03-09T16:19:05+03:00
محليات
kolalwatn28 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
فتيات يناقشن احتياجاتهن بندوة جدة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: شاركت فتيات من المرحلتين الثانوية والجامعية وعدد من المعلمات، والأكاديميات بجامعة الملك عبدالعزيز في ورشة عمل للشابات، أقامها القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي في مقرها بجدة مساء أول من أمس بهدف التعرف إلى تطلعاتهن واحتياجاتهن من البرامج التنموية، وتفعيل دور لجنة التربويات، ولجنة الشابات التابعة للقسم.

وبحسب (الوطن) السعودية قدمت رئيسة القسم النسائي بالندوة هالة نصير، نبذة تعريفية عن اللجان التابعة للقسم، حيث ركزت على لجنة الشابات، موضحةً أن هذه اللجنة وجدت لتعبّر عن طموح الشابات وتلبي احتياجاتهن وتطلعاتهن إلى برامج تعالج مشاكلهن الخاصة والعامة.

كما أكدت نصير على أهمية دور الأم والأب في تخفيف آثار هذه المشاكل على بناتهما، والمساهمة في علاجها، منبهة إلى ضرورة وضع برامج موجهة للأمهات لتثقيفهن في هذا الجانب.

وفي بداية الورشة أفسح المجال للفتيات ليتحدثن عن طموحاتهن، أو عن ظواهر سلبية يرغبن في تجاوزها ومحاربتها حتى لا تنتشر، سواء في الأوساط الشبابية أو في المجتمع من حولهن.

من جانبها، تحدثت المدربة سوسن حكمي مسؤولة لجنة الشابات عن أبرز المشاكل التي تعاني منها الفتيات، وهي الفراغ، وعدم وضوح الرؤية، وضعف التأثير والإقناع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.