هروب 12 يتيمة من فتيات دار الأيتام في مكة المكرمة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:19:05+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير28 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
هروب 12 يتيمة من فتيات دار الأيتام في مكة المكرمة
كل الوطن

كل الوطن- متابعات:بدأت لجنة تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية التحقيق في هروب 12 يتيمة من فتيات دار الأيتام في مكة المكرمة السبت، احتجاجاً على ما وصفنه بـ «الإهانة والاحتقار» اللذيْن ادعين أن مديرة الدار التي عينت أخيراً تمارسها عليهن.
وأكدت إحدى الفتيات الهاربات من الدار ـ بحسب صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم الاثنين ـ أنهن هربن من الدار الثامنة مساء السبت احتجاجاً على الطريقة المهينة التي يعاملن بها من رئيسة الدار.
وادعت أنها «وصمتنا ببعض الصفات الجارحة وبلغ بها الأمر إلى «التعرض لأعراضنا».
هذا وأكدت جمعية حقوق الإنسان في مكة المكرمة أن وزارة الشؤون الاجتماعية وجهت بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في قضية الهروب الجماعي لفتيات دار الأيتام من البوابة الخلفية للدار، بسبب مضايقات تعرضن لها من مشرفات الدار.
ومن ناحيتها, نفت رئيسة الدار هانم ياركندي الخبر جملةً وتفصيلاً، مؤكدة أن كل ما أثير عن هروب الفتيات من مقر الدار «غير صحيح».
وعلى رغم وجود تأكيدات من عضو فرع جمعية حقوق الإنسان في مكة المكرمة معتوق الشريف أنه تلقى طلبات استغاثة من بعض الفتيات الهاربات, إلا أن ياركندي أكدت أن هذه الدعاوى كيدية ومغرضة، ولا تهدف إلى الحقيقة, على حد قولها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.