على النساء السعوديات التوقف عن التضجر والمطالبة بحقوق تشكل عبئاً عليهن

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:19:06+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير28 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
على النساء السعوديات التوقف عن التضجر والمطالبة بحقوق تشكل عبئاً عليهن
كل الوطن

كل الوطن- متابعات:دعت اختصاصية العلوم الاجتماعية والقانونية والدراسات الإسلامية الأميرة الدكتورة ديمة بنت تركي بن عبدالعزيز، المرأة السعودية إلى التوقف عن التضجر، والتقليل من تضخيم السلبيات التي تواجهها، وعدم المطالبة بحقوق تكون عبئاً عليها، مشيرة إلى أن عليها المبادرة بالعمل، لأن المجال مفتوح أمامها لإنجاز طموحات لم تحققها إلى الآن، بعد تحقيقها مناصب كبيرة، مثل كونها أصبحت سفيرة ووزيرة.

وبحسب صحيفة الحياة أشارت ديمة بنت تركي  إلى أن من أسباب الرعب من الإسلام في الدول الأجنبية، أشخاص من داخل المملكة يستخدمون عبارات ليبرالية وعلمانية وقوانين من وضع الإنسان، ولفتت إلى ضرورة الإكثار من المنتديات وورش العمل وتحفيز جميع الوزارات، وزيادة فرص التعليم والعمل، للتقليل من وقوع العنف على المرأة والطفل، وأن الفقر الذي يعاني منه المجتمع موجود في كل مكان، ولكن بنسبة أقل.

 


وقالت: «على المرأة السعودية معرفة ما لها من واجبات، وما عليها من حقوق، تجاه مجتمعها، ويجب عليها التمتع بالعلم والبحث الذي يجعلها تتميز، ونحن لا نريد أن يتحدث أحد عن إنجازاتها، لأنها هي الأحق بالحديث عن نفسها، خصوصاً وأن لدينا قوة يمنحها لنا ديننا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.