أمين عام مجلس التعاون الخليجي: النظام الليبي فاقد للشرعية

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:19:06+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير28 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
أمين عام مجلس التعاون الخليجي: النظام الليبي فاقد للشرعية
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أكد عبد الرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي دعم  المجلس لقطر في اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي.
وأصبحت قطر أول دولة عربية تعترف بالمجلس الانتقالي وفقا لتقرير بثته وكالة الانباء القطرية يوم الاثنين بعد يوم من تصريح معارضين ليبيين بأن قطر وافقت على تسويق النفط الخام من حقول في شرق ليبيا لم يعد الزعيم الليبي معمر القذافي يسيطر عليها.
وقال العطية : ” الاعتراف القطري بالمجلس الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي ينسجم مع قرارات مجلس التعاون ومواقف دولة قطر الداعمة لخيارات الشعب الليبي وحمايته من بطش النظام المتواصل.”
وأضاف العطية ـ وفقا لرويترز ـ أن “النظام الليبي فاقد للشرعية”.
من جهة أخرى,  قالت متحدثة باسم حلف شمال الاطلسي اليوم الاثنين ان من المتوقع ان تستكمل عملية تولي الحلف القيادة الكاملة في ليبيا “خلال أيام.”
وقالت اوانا لونجيسكو “الانتقال جار. الدول تحدد ما تشارك به من أصول لسلطة الحلف بينما نحن نتحدث. لكن هذا الانتقال ليس فوريا. انه انتقال مرحلي من المتوقع ان يحدث خلال بضعة أيام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.