بريطانيا وقطر للقذافى :لن نسمح لك بالاستمرار في البطش بشعبك

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:19:12+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير30 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
بريطانيا وقطر للقذافى :لن نسمح لك بالاستمرار في البطش بشعبك
كل الوطن

كل الوطن: وجهت بريطانيا وقطر – وهما بلدان يقودان المعارضة الدولية ضد الزعيم الليبي معمر القذافي- رسالة دعم إلي أبناء الشعب الليبي اليوم الأربعاء بأنهما لن تتخليا عنهم في سعيهم إلي بناء مستقبل سلمي.

وكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني في مقال مشترك بعنوان (الهدف هو حماية الشعب الليبي) “كل هذه الأمور -عقد المؤتمر وتشكيل فريق الاتصال والعزم الدولي- ترسل رسالة واضحة للعقيد القذافي.. لن نسمح لك بالاستمرار في البطش بشعبك

 

أضافا في المقال الذي نشر اليوم بصحيفة الشرق الأوسط “كما ترسل رسالة أمل للشعب الليبي أيضا.. إننا نقف إلي جانبكم وسوف نستمر في حماية أرواح الشعب الليبي والدفاع عن حقوقه ودعم تطلعاته وسنستمر في دعمه على الدرب الذي يختار المضي فيه.”

واستضافت بريطانيا مؤتمرا الثلاثاء كثفت فيه القوى الدولية الضغوط على القذافي للتنحي عن زعامة ليبيا قائلة إن العمل العسكري سيستمر مادام انه يهدد شعبه في صراع مع المعارضين المسلحين الساعين لإنهاء 41 من الحكم السلطوي.

واتفق المؤتمر على تشكيل مجموعة اتصال لتنسيق الجهود السياسية بشان مستقبل ليبيا على أن تعقد أول اجتماع لها في قطر قريبا.

ولخص المقال نتائج مؤتمر لندن لكنه لم يشر إلى تسليح المعارضين المسلحين أو السماح للقذافي بالذهب إلي المنفى وهما اثنتان من الأفكار التي طرحت لتفادي مأزق.

 

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.