الحكومة الكويتية تستقيل .. والخارجية تطرد دبلوماسيين ايرانيين متورطين في قضية تجسس

kolalwatn
2017-12-31T14:14:05+03:00
بالفارسي الفصيحعربي ودولي
kolalwatn31 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 2:14 مساءً
الحكومة الكويتية تستقيل .. والخارجية تطرد دبلوماسيين ايرانيين متورطين في قضية تجسس
كل الوطن

الكويت – الفرنسية: قدمت الحكومة الكويتية استقالتها إلى أمير البلاد الخميس، بحسب ما اعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان، وذلك على خلفية تقدم نواب بطلبات لاستجواب ثلاثة وزراء.

الكويت تطرد دبلوماسيين ايرانيين متورطين في قضية تجسس

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح اليوم أن الكويت قررت طرد مجموعة من الدبلوماسيين الايرانيين “المتورطين” في قضية تجسس، بعد يومين على صدور احكام باعدام ثلاثة اشخاص في القضية ذاتها. وقال الوزير الكويتي “سيكون هناك اجراء ضد مجموعة من الدبلوماسييين الايرانيين وسيتم التعامل معهم حسب الاصول الدبلوماسية، وهي انهم اشخاص غير مرغوب بهم ويجب طردهم من الكويت”. واكد انه ثبت ارتباط هؤلاء الدبلوماسيين بالفعل بشبكة التجسس.

وياتي ذلك بعدما حكمت محكمة في الكويت الثلاثاء على ايرانيين اثنين وكويتي بالاعدام بتهمة الانتماء لشبكة تجسس ايرانية، كما حكمت على اثنين آخرين بالسجن المؤبد في القضية ذاتها. واستدعت الكويت عقب صدور الاحكام سفيرها لدى طهران، حسب ما نقل الموقع الالكتروني لصحيفة الوطن عن وزير الخارجية الكويتي الذي اكد انه سيجري “طرد اي دبلوماسي ايراني يثبت تورطه في شبكة التجسس“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.