صرف 1.5 مليار راتب شهرين لمستفيدي «التأمينات الاجتماعية»

kolalwatn
2014-03-09T16:19:18+03:00
محليات
kolalwatn1 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
صرف 1.5 مليار راتب شهرين لمستفيدي «التأمينات الاجتماعية»
كل الوطن

أودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس، 1.5 مليار ريال في حسابات 257 ألف مستفيد من المتقاعدين المشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية، والمبلغ يمثل إجمالي راتب شهرين من المعاش التقاعدي. وقال سليمان بن سعد الحميّد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إنه بناءً على طلب مجلس إدارة المؤسسة فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الإثنين الماضي بصرف معاش شهرين لمتقاعدي نظام التأمينات الاجتماعية.

وبحسب صحيفة (الاقتصادية) أضاف الحميّد أن المؤسسة أتمت الإجراءات اللازمة كافة للصرف، وتم أمس إيداع معاش الشهرين عبر التحويل الآلي في حسابات المستفيدين البنكية، المسجلة لدى المؤسسة التي تم اختيارها من قبلهم في مختلف البنوك العاملة في المملكة. وذكر محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن الصرف شمل المتقاعدين كافة من المواطنين المشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية، وكذلك المستفيدين من ورثة المتوفين منهم المستحقين للمعاشات في شهر ربيع الآخر 1432هـ، ويتضمن معاش الشهرين بدل إعانة المعالين وبدل مساعدة الغير المقررة نظاماً، مبيناً أن عدد الذين استفادوا من معاش الشهرين نحو 257 ألف مستفيد، صرف لهم نحو 1,5 مليار ريال. وقدم الحميّد شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين والأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، والأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لرعايتهم الكريمة للمتقاعدين وأفراد أسرهم.

إلى ذلك، أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن استحداث تأمين للتعطل عن العمل يمثل إضافة نوعية متميزة لمنظومة خدمات التأمين الاجتماعي في المملكة ما يجعلها تقف في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

وكان مجلس إدارة المؤسسة قد تدارس خلال الأيام الماضية القرار الملكي القاضي بدراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة، وما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل، ودعم الباحثين عن العمل لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.