الصحة السعودية تعفي 4 قياديين تلاعبوا في ترسية مناقصات مواد طبية ومكتبية

kolalwatn
2014-03-09T16:19:21+03:00
محليات
kolalwatn2 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
الصحة السعودية تعفي 4 قياديين تلاعبوا في ترسية مناقصات مواد طبية ومكتبية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أعفت وزارة الصحة أربعة قياديين يعملون في المديرية العامة للشؤون الصحية في تبوك على خلفية تورطهم في تلاعب في ترسية مناقصات مواد طبية ومكتبية قدرت قيمتها بأربعة ملايين ريال، اتضحت للوزارة قبل نحو شهر. يشار إلى أن وزير الصحة د. عبدالله الربيعة شكل لجنة برئاسة مدير عام الرقابة في الوزارة سعود الرفيعة للتحقيق في القضية، وعلمت «عكاظ» من مصادرها أن اللجنة توصلت إلى إعفاء المتسببين في هذا التلاعب وتحويلهم إلى أقسام أخرى في صحة تبوك بالإضافة إلى خصم راتب شهرين لكل موظف. بدورها اتصلت «عكاظ» بالمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني الذي أكد أن لا علم له بهذا القرار، ملمحا إلى أن المتحدث الرسمي في صحة تبوك أعلم بذلك.

 من جهته اعتذر المتحدث الإعلامي في صحة تبوك عودة العطوي، بأنه في مهمة عمل خارج منطقة تبوك.

ويأتي إعفاء القياديين على خلفية تلاعب في ترسية مناقصات مواد طبية ومكتبية بتواقيع غير معتمدة في صحة تبوك بتكلفة أربعة ملايين ريال («عكاظ» ــ 29/03/1432هـ) وعلمت «عكاظ» في حينها أن لجنة التحقيق التي أمر وزير الصحة بتشكيلها برئاسة مدير عام الرقابة في الوزارة سعود الرفيعة، أنهت تحقيقاتها في القضية واستجوبت عددا من القيادات والموظفين، ورفعت توصياتها تمهيدا لإصدار قرارات بشأنها. يشار إلى أن الوزارة اكتشفت التلاعب في أوراق المناقصات بعد عملية تدقيق كافة المستندات، إذ لوحظ وجود مبالغ زائدة عن مبلغ المناقصة، الأمر الذي أثار الريبة واستدعى التحقيق، وأكد في وقتها المتحدث الإعلامي في صحة تبوك عودة العطوي، أن اللجنة حققت على مدار يومين مع القيادات والموظفين بشأن معاملات تم تطبيقها على أرض الواقع وأنهت عملها الأسبوع الماضي.

 

المصدر:«عكاظ»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.