77 بالمائة نسبة انتشار استخدام الفيسبوك بين طلاب وطالبات السعودية

kolalwatn
2014-03-09T16:19:25+03:00
محليات
kolalwatn3 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
77 بالمائة نسبة انتشار استخدام الفيسبوك بين طلاب وطالبات السعودية
كل الوطن

أظهرت دراسة حديثة انتشار استخدام الفيس بوك بين طلاب وطالبات الجامعات السعودية بنسبة 77%, وظهر تأثير الأهل والأصدقاء في التعرف عليه وكان دافع الطقوسية وتمضية الوقت الأول في دفعهم لاستخدام الفيس بوك وجاء هذا العامل في المرتبة الأولى في الإشباعات المتحققة من استخدامه, وأكدت العينة تحقيق الفيس بوك ما لا تحققه الوسائل الإعلامية الأخرى وكذلك تأثير استخدام الفيس بوك على استخدامهم للوسائل الإعلامية الأخرى بحسب خبر لصحيفة (الرياض) .

جاء ذلك في رسالة تعد من أوائل رسائل الماجستير في العالم العربي والتي تتناول استخدام الفيس بوك والموسومة ب (استخدام طلاب وطالبات الجامعات السعودية شبكة الفيس بوك دراسة تطبيقية) للطالب جارح بن فارس العتيبي من قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الملك سعود واشرف على هذه الرسالة الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن دبيان العوفي وقد شملت الدراسة طلاب وطالبات السنة التحضيرية في ثلاث جامعات من جامعات المملكة وهي: جامعة الملك سعود-جامعة الملك فيصل – جامعة الملك عبدالعزيز- وقد حصل معد الرسالة الطالب جارح العتيبي بعد المناقشة التي تمت الاسبوع الماضي على تقدير امتيار.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.