"هآرتس": استعدادات إسرائيلية لمواجهة "اسطول الحرية2"

kolalwatn
2014-03-09T16:19:31+03:00
عربي ودولي
kolalwatn4 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
"هآرتس": استعدادات إسرائيلية لمواجهة "اسطول الحرية2"
كل الوطن

 القدس المحتلة : ذكر موقع صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية الاثنين ان وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الحرب تقوم باتخاذ الاجراءات والاستعدادات لمواجهة “اسطول الحرية 2” والمتوقع وصوله نهاية مايو/آيار القادم لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت مصادرلـ”هارتس” ان الخارجية الاسرائيلية تسعى للتحرك الدولي والضغط على العديد من الدول لمنع تحرك الاسطول، وذلك بناء على معلومات تم جمعها مؤخرا من اللجنة الامنية الخاصة التي تم تشكيلها مؤخرا في اسرائيل، والتي تنصب مهامها في ملاحقة ومتابعة منظمات اليسار في العالم وكذلك المنظمات “المعادية” لاسرائيل، والتي استطاعت جمع معلومات عن هذا الاسطول والجهات التي تقف خلفه، حيث ستقوم الخارجية الاسرائيلية باستخدام هذه المعلومات للضغط على الدول التي سيشترك مواطنيها في الاسطول لمنع تسيير الاسطول.

واضافت المصادر ان الاستعدادات مستمرة في الجيش الاسرائيلي، حيث تقوم البحرية الاسرائيلية بالتدريبات اللازمة خاصة وحدة “الكوماندوز 13” البحرية، وذلك استعدادا لامكانية منع اسطول الحرية الجديد بالقوة من الاقتراب من سواحل قطاع غزة حال فشل الجهود الدبلوماسية الاسرائيلية لمنع تحرك الاسطول.

ويشار ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سبق واتصل مع سكرتير الامم المتحدة بان كي مون يوم الجمعة الماضي، وطلب منه العمل على منع تحرك “اسطول الحرية 2” لان اسرائيل سوف تمنع وصوله بالقوة الى قطاع غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.